أخبار اليمن

ناطق الحوثيين يؤكد علم الامريكيين بالهجمات على السعودية ويرد على الادانات (تفاصيل)

ناطق الحوثيين يؤكد علم الامريكيين بالهجمات على السعودية ويرد على الادانات

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

أكد ناطق جماعة الحوثي الانقلابية القيادي محمد عبدالسلام، أن الولايات المتحدة الامريكية تعلم تمام العلم بهجمات الجماعة على السعودية وقصف الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة للجماعة مرافق عسكرية وسيادية في المملكة.

 

وقال: إن ما سماه “عملية توازن الردع الرابعة” تنسجم مع تضحيات الشعب اليمني وتهدف لتحقيق الاستقرار للشعب اليمني وإنهاء الحصار عنه، وهي رسالة للعدوان (للتحالف) بأن خياراتهم لن تواجه بالاستسلام والتراجع، وأن شعبنا جاهز لكل التحديات”.

 

مضيفا: “وصلنا إلى مراحل متقدمة في تصنيع الصواريخ والطائرات المسيرة، وفي تطور ملحوظ عن ما كان في بداية العدوان (حرب التحالف)، وطالما استمر العدو في عدوانه وحصاره وغطرسته، فإن وكل وسائل المواجهة مطروحة من القيادة”.

 

وتابع في مداخلة هاتفية مع قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، ليل الثلاثاء: “معادلة اليوم هي أمن دول العدوان (التحالف) مقابل أمن شعبنا المظلوم، والقيادة تعمل على رفع الظلم عن شعبنا بكل الطرق”. مردفا: “لا يمكننا السكوت على العدوان” حد زعمه.

 

ناطق جماعة الحوثيين زعم أن العملية الهجومية على السعودية ليست عدوانا بل رد مشروع. وقال: “لسنا معتدين، نحن في معركة دفاعية وفي موقع الرد على جرائم العدوان (التحالف) المستمرة منذ 6 سنوات، لأننا لا نرضى بالاستسلام”.

 

مضيفا: “الأمريكيون يعلمون أن صواريخنا وطائراتنا تصل أهدافها، ويطلبون من رعاياهم في السعودية أخذ الحذر”. وأردف: “الأمريكيون يمارسون أبشع عملية نهب للمال السعودي، وبيان البعثة الأمريكية في السعودية هو من باب الابتزاز أيضا”.

 

وبشأن الإدانات الدولية وعدد من دول المنطقة عملية “توازن الردع الرابعة”، علق القيادي الحوثي عبدالسلام بأنها غير مؤثرة، وقال: “الإدانات الدولية لعملياتنا لم تعد ذات أثر، وهي في إطار المجاملات السياسية وجزء منها ممول ولا تأثير لها في الواقع”.

 

مضيفا: “شعوب الأمة العربية والإسلامية تقف اليوم إلى جانب شعبنا المظلوم ويجب على الأنظمة الدولية أن تذهب إلى الدفع بالنظام السعودي لوقف عدوانه” في إشارة إلى دعم الدول الكبرى استمرار الحرب لتحقيق صفقات تسليح أكبر للتحالف.

 

واختتم ناطق جماعة الحوثيين محمد عبدالسلام، مداخلته التلفزيونية بقوله: “نحن في موقف متقدم ومشرف، والعدو في حالة انهيار وشعبنا متماسك رغم الحصار”. مجددا التأكيد على أنه “لا خيار أمامنا إلا المواجهة لأننا لا نرضى بالاستسلام”.

 

وهدد القيادي الحوثي، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، التحالف بقيادة السعودية والامارات بأن “يتعاطى بجدية مع عملية توازن الردع الرابعة والتي تنذرُ بما هو أشد”. معتبرا أن “إيقاف العدوان ورفع الحصار هدف إنساني ووطني لشعبنا اليمني”.

 

وقال عبدالسلام في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، صباح الثلاثاء: إن “إيقاف العدوان ورفع الحصار هدفٌ إنساني ووطني لشعبنا اليمني المظلوم، وعلى تحالف العدوان أن يتعاطى بجدية مع عملية توازن الردع الرابعة والتي تنذرُ بإذن الله بما هو أشد”.

 

وكان الناطق العسكري لجماعة الحوثي العميد يحيى سريع، أعلن ظهر الثلاثاء عن “عملية هجومية هي الأكبر على عاصمة العدو السعودي وتنفيذ عملية “توازنَ الردعِ الرابعة” بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة الهجومية”.

 

وأكد أن “صواريخ قدس وذوالفقار والطائرات المسيرة صماد3، دكت وزارة الدفاع السعودية والاستخبارات وقاعدة سلمان الجوية في الرياض، وأهدافا عسكرية أخرى في نجران وجيزان”. كاشفا عن “استخدام اسلحة جديدة سيعلن عنها في الوقت المناسب”.

 

زاعما أن العملية الهجومية جاءت ردا على تصعيد التحالف غاراته الجوية على المدن اليمنية وتشديد حصاره البري والبحري والجوي، واستمرار احتجازه 21 سفنية بترول وديزل ومازوت وغاز منزلي ومنع دخولها ميناء الحديدة رغم الترخيص لها أمميا.

 

من جانبه أعلن ناطق التحالف العربي الذي تقوده السعودية استهداف جماعة الحوثي للسعودية بهجوم صاروخي وطائرات مسيرة بلا طيار استهدفت الرياض فجر اليوم الثلاثاء بثلاثة صواريخ باليستية وثماني طائرات بلا طيار” دون تأكيد اعتراضها.

 

وأكدت وكالة الانباء البريطانية “رويترز” عن شهود عيان سماع دوي انفجارين ورؤية دخان في سماء الرياض في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء. فيما اكد سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي سماع انفجارات كبيرة في الرياض ونجران وجيزان.

 

كما نشر مغردون سعوديون مقاطع فيديو تظهر الانفجارات في الرياض واندلاع حرائق وتصاعد سحب الدخان، واصفين ما اعتبروه “ليلة خوف” جراء تتابع الانفجارات، متسائلين عن اسباب غياب “باتريوت” وغيرها من منظومات الدفاع الجوي الحديثة.

 

يُشار إلى أن مراكز ابحاث غربية منها معهد واشنطن أكدت “تمكن الحوثيين بتقنية وخبرات إيرانية تطوير وتصنيع صواريخ باليستية روسية الصنع وزيادة مداها وقدراتها التدميرية وتعديل نظم توجيهها بما يضلل الردارات لمنظومات الدفاع الجوي”.

زر الذهاب إلى الأعلى