أخبار اليمن

البحرين تعلن مقتل ثامن ضباطها ضمن صفوف التحالف في اليمن (الاسم+ صورة)

البحرين تعلن مقتل ثامن ضباطها ضمن صفوف التحالف في اليمن

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت البحرين، اليوم الجمعة، تشييع أحد ضباطها المشاركين ضمن قوات التحالف السعودي الاماراتي في اليمن، يضاف إلى 7 ضباط وجنود اخرين لقوا مصرعهم في اليمن سابقا.

 

وقالت قوة دفاع البحرين (الجيش) في بيان نشرته على حسابها بموقع “تويتر” مساء الجمعة: إن “الوكيل أول جمعة مبارك سالم استشهد ضمن عمليات التحالف في اليمن بقيادة السعودية”.

 

البيان أوضح أن الوكيل اول سالم “من مجموعة الواجب العملياتي ضمن قوات التحالف”. لكنه لم يذكر أي تفاصيل بشأن ملابسات مقتله في اليمن، أو يشر إلى مكان وتاريخ مقتله.

 

واكتفى البيان بالقول: إن “رئيس هيئة الأركان، الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، كان في مقدمة مستقبلي جثمانه لدى وصوله في وقت سابق الجمعة، إلى قاعدة عيسى الجوية”.

 

واختتم البيان بالإشارة إلى أنه جرت مراسم تشييع عسكرية خاصة للوكيل أول جمعة مبارك سالم، في قاعدة عيسى الجوية، والتي تقع على الخليج العربي قبالة الساحل الشرقي للسعودية.

 

يُضاف الضابط جمعة مبارك، إلى 7 ضباط من قوة دفاع البحرين، سبق لقيادة الأخيرة أن اعلنت عام 2015م عن مقتلهم اثناء مشاركتهم في صفوف قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

 

ولقي 5 من ضباط البحرين مصرعهم مع 52 ضابطا اماراتيا و10 سعوديين بقصف صاروخي حوثي استهدفهم في 4 سبتمبر 2015م بمعسكر “صحن الجن” في منطقة صافر بمحافظة مارب.

 

بعد أقل من ثلاثة أشهر، أعلنت قيادة “قوة دفاع البحري” مقتل 3 عسكريين من ضباطها في اليمن، هم: النقيب احمد محمد أمين، والنقيب مبارك سعد الرميحي، والرقيب اول حسن علي اسكندر ماجد”.

 

وقالت القيادة العامة لـ “قوة دفاع البحرين” في بيان لها بتاريخ 29 ديسمبر 2015م إن الثلاثة العسكريين من ضباطها المشاركين في صفوف قوات التحالف قتلوا على الحدود الجنوبية للسعودية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى