أخبار اليمن

أول اتهام رسمي لطارق باغتيال القائد التهامي نوار احمد والتوتر يتصاعد في المخا (تفاصيل)

أول اتهام رسمي لطارق باغتيال القائد التهامي نوار احمد والتوتر يتصاعد في المخا

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تلقى طارق عفاش قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” في الساحل الغربي بدعم اماراتي، اول اتهام مباشر وعلني بوقوفه وراء اغتيال قائد عسكري في ألوية المقاومة التهامية، الاحد، في مدينة المخا.

 

ووجه رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام، الموالي للتحالف في الحديدة، د. عصام شريم، اتهاما مباشرا لطارق عفاش بالوقوف وراء الاغتيالات التي تطال قادة الالوية التهامية في الساحل الغربي لليمن.

 

الدكتور شريم الذي نفي في وقت سابق من القاهرة إلى اثيوبيا بضغوط اماراتية عقب انتقاده لتحركاتها، إن: اغتيال ركن تسليح اللواء الثالث مقاومة تهامية جاء بعد ايام على انتقاده لقوات حراس الجمهورية.

 

مُضيفا في تغريدة بموقع “تويتر”، الاحد: إن اغتيال ركن تسليح اللواء الثالث مقاومة تهامية نوار خالد احمد قاسم بعد ايام من انتقاده قوات مايسمى حراس الجمهورية ومطالبته طارق عفاش وقواته بالرحيل وترك تهامة لإبنائها”.

 

وأكدت مصادر محلية في المخا، إن حالة من التوتر يتصاعد في المدينة، عقب انتفاض ألوية المقاومة التهامية غضبا لدماء القائد التهامي نوار خالد قاسم الذي جرى اعدامه مساء الأحد في مدينة المخا.

 

موضحة أن “وحدات من الألوية التهامية حاصرت مساء اليوم، إدارة امن المخا التابعة لطارق عفاش, للمطالبة بضبط الجناة منفذي جريمة اغتيال نوار ركن تسليح اللواء الثالث مقاومة تهامية”.

 

وقالت: إن “القوات التهامية مازالت تحاصر مبنى ادارة الامن التابعة لطارق عفاش على خلفية اغتيال ركن تسليح اللواء الثالث تهامة نوار خالد قاسم على أيدي قوات طارق وسط مدينة المخا”.

 

المصادر أكدت أن “عناصر مسلحة على متن طقمين عسكريين تابعة لطارق عفاش نفذت عملية الاغتيال للقائد التهامي نوار خالد بطريقة بشعة في وضح النهار وسط مدينة المخا، ولاذت بالفرار”.

 

وكشفت أن “عملية إغتيال القائد نوار جاءت بعد ايام فقط من انتقاده تصرفات واعمال قوات مايسمى حراس الجمهورية المدعومة اماراتيا، تجاه ابناء تهامة، ومطالبته طارق عفاش وقواته بمغادرة تهامة”.

 

المصادر اكدت “وقوف قائد ما يسمى المقاومة الوطنية حراس الجمهورية طارق عفاش وراء إعدام القائد العسكري التهامي ركن تسليح اللواء الثالث تهامة نوار خالد قاسم، مساء اليوم الاحد في مدينة المخا”.

 

تُضاف جريمة اعدام القائد العسكري نوار خالد قاسم، لمئات الجرائم المماثلة التي تُتهم قوات طارق عفاش بارتكابها ضد المعارضين لتواجدها من المقاومة التهامية وأهالي تهامة ومدن الساحل الغربي.

 

ويأتي اغتيال ركن تسليح اللواء الثالث مقاومة تهامية القائد نوار خالد قاسم، امتدادا لتصفيات نفذها طارق وعمار عفاش للعشرات من قيادات المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية في الساحل الغربي.

 

وتخوض المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية صراع بقاء مع فصيل طارق عفاش، وصل حد الاشتباكات بين الطرفين واحتجاز نجل قائد اللواء الاول تهامية احمد الكوكباني بتهمة قتل احد مرافقي طارق.

 

يذكر أن طارق عفاش يسعى لتصفية المقاومة التهامية والعمالقة الجنوبية وضم منتسبيها وعتادها إلى قواته بالقوة وتحت قيادته ليكون الوكيل الحصري للامارات واجندتها في الساحل الغربي لليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى