أخبار اليمن

بافقيه يبحث أوضاع اليمنيين في مصر والموقف من القيادات المعادية للشرعية (تفاصيل)

بافقيه يبحث أوضاع اليمنيين في مصر والموقف من القيادات المعادية للشرعية

 

 

الأول برس – خاص:

 

بحث وزير شؤون المغتربين المهندس علوي بافقية مع وزيرة الهجرة المصرية نبيله مكرم، اليوم الاثنين، اوضاع اليمنيين المقيمين في مصر عموما، وكذا قيادات معادية للشرعية اليمنية من ما يسمى “الانتقالي الجنوبي” و”المؤتمر الشعبي العام” الجناح الموالي للإمارات.

 

وقالت مصادر سياسية مرافقة لرئيس الوزراء معين عبدالملك والوفد الحكومي الزائر لجمهورية مصر، إن “وزير المغتربين المهندس علوي بافقية تطرق في مباحثاته مع وزيرة الهجرة المصرية نبيله مكرم، إلى مقيمين يمنيين في مصر، يمارسون انشطة معادية للشرعية اليمنية”.

 

مضيفة: إن “الوزير بافقيه، نبه الوزيرة المصرية، إلى أن هناك ما يستغل الموقف المصري المشرف من الانقلاب على الشرعية والحرب الدائرة في اليمن، وفتح ابوابها واراضيها لليمنيين، لممارسة انشطة تحريضية ضد الشرعية اليمنية والجيش الوطني اليمني، من مصر”.

 

وتابعت المصادر: ” وزيرة الهجرة المصرية، نبيلة كرم، وعدت بالنظر في امر المقيمين اليمنيين الذين لا يلتزمون بقواعد الضيافة، وأكدت أن موقف مصر واضح وثابت في دعم الشرعية والحكومة اليمنية والتحالف العربي، ومن لا يعجبهم هذا غير مرحب بهم في جمهورية مصر”.

 

حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فإن وزير المغتربين علوي بافقيه ناقش مع نظيرته المصرية “أوضاع اليمنيين المقيمين في مصر، وذلك في اطار المباحثات الموسعة برئاسة رئيسي وزراء البلدين والتي استهدفت مزيد من التعاون بين البلدين في عدد من الملفات الهامة”.

 

وقالت الوكالة: إن “الوزيرة المصرية أكدت توجيهات قيادة بلدها بتقديم الدعم والرعاية للمقيمين اليمنين بمصر، وعبرت عن تقديرها لتعاون الحكومة اليمنية بإعادة العالقين المصريين في اليمن بداية الاحداث التي شهدتها اليمن” جراء اغلاق المطارات اليمنية مع بداية الحرب.

 

منوهة بأن لقاء الوزيرين خرج بنتائج إيجابية “وجرى الاتفاق على العمل معا وبالتعاون مع الجهات الرسمية الاخرى لحل اي اشكالية تواجه اوضاع اليمنيين المقيمين بمصر، وعلى الاستفادة من التجربة المصرية في التعامل مع الجيلين الثاني والثالث من ابناء المصريين بالخارج”.

 

وأفادت أن اتفاق الاستفادة من التجربة المصرية في التعامل مع ابنائها في الخارج يشمل “الخطوات التي اتخذت لربطهم بوطنهم الام، وتحصينهم من أية افكار متطرفة، وكذلك الاستفادة من التجربة المصرية بالتعامل مع علمائها وخبرائها في الخارج، من خلال سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع”.

 

يذكر أن “قيادات سياسية وإعلاميين وناشطين يتبعون ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” والمؤتمر الشعبي الموالي للإمارات، يقيمون في مصر، ويمارسون انشطة تحريضية ضد الشرعية والحكومة اليمنية، والجيش الوطني اليمني، في مواجهة مليشيا جماعة الحوثي الانقلابية ومليشيا “الانتقالي” المتمردة.

زر الذهاب إلى الأعلى