أخبار اليمن

جُباري يوجه 5 اتهامات مباشرة للتحالف ويحذره من التبعات ويكشف سرا جديدا (تفاصيل)

جُباري يوجه 5 اتهامات مباشرة للتحالف ويحذره من التبعات ويكشف سرا جديدا

 

الاول برس – متابعة خاصة:

وجه مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري، 5 اتهامات مباشرة للتحالف السعودي الإماراتي، محذرا من تباعات السياسة القائمة للتحالف، وكاشفا عن اتفاق جديد، بديل لإتفاق الرياض.

 

واتهم جباري السعودية بالسعي لفرض اتفاق بديل عن “اتفاق الرياض” لتنفيذ الشق السياسي فقط، بين الحكومة الشرعية وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، دون تنفيذ الملحقين الأمني والعسكري للاتفاق.

 

جباري، أوضح في تصريحات وصفت بأنها “نارية” أدلى بها لقناة “الجزيرة” ليل الاثنين: أن اتفاق فندق الريتز في الرياض، والمقترح من السفير السعودي محمد آل جابر “يركز على تعيين المسؤولين ويتجنب الشق الأمني”.

 

وأكد نائب رئيس مجلس النواب جباري أن التحالف لا يريد تنفيذ اتفاق الرياض، قائلا: إن اتفاق الرياض مشروع سعودي إماراتي وقع عليه اليمنيون ولم ينفذ، وكل الأوراق بيد التحالف ولو أراد تنفيذ اتفاق الرياض حرفيا فسيتم ذلك”.

 

كما اتهم عبد العزيز جباري في تصريحات لقناة “الجزيرة” تحالف دعم الشرعية في اليمن بقطبيه السعودي والاماراتي بأنه “دعم استيلاء مسلحي المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا على سقطرى”. محملا التحالف المسؤولية.

 

ودعا جباري التحالف إلى “التوقف الفوري عن خلق المشاكل بإنشاء تشكيلات مسلحة”. محذرا من تبعات السياسة القائمة للتحالف، التي قال إنه “إذا لم يستقر اليمن فإن التحالف السعودي الإماراتي سيكون أكثر المتضررين”.

 

اتهامات مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس مجلس النواب، للتحالف، شملت ايضا اتهامه بسلب سيادة اليمن، متسائلا: “لماذا يتم منع اليمنيين من تصدير ثرواتهم وفتح مطاراتهم وموانئهم من قبل التحالف السعودي الإماراتي؟”.

 

وعُرف عبد العزيز جباري بتصريحاته الجريئة وغير المهادنة، ضد التحالف بقطبيه السعودي والاماراتي، الامر الذي تسبب في اقالته من موقع نائب رئيس الحكومة وزيرا للخدمة المدنية، وعرضه لتهديدات عدة بالتصفية.

زر الذهاب إلى الأعلى