أخبار اليمن

بالفيديو.. العقيد عبد الملك الابيض يكشف بالأدلة تفاصيل تورط طارق في قتل علي صالح

العقيد عبد الملك الابيض يكشف بالأدلة تفاصيل تورط طارق في قتل علي صالح (فيديو)

عبدالملك الابيض

كشف العقيد عبد الملك الابيض، قائد العمليات الحربية المتقدمة المنشق عن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” طارق عفاش، بالأدلة تفاصيل تورط طارق في قتل عمه الرئيس السابق علي صالح عفاش في صنعاء، مقابل تنصيب الامارات له قائدا وحاكما عسكريا للساحل الغربي.

وقال العقيد عبد الملك الأبيض، الذي انشق مؤخرا، عن قوات طارق ووصل صنعاء مؤخرا من الساحل الغربي، إن: هناك وثائق دامغه تثبت تورط طارق صالح في قتل عمه علي صالح، خلال أحداث الثاني من ديسمبر 2017م بعد تحرشه بالحوثيين واستفزازهم لتفجير الموقف في صنعاء”.

العقيد الابيض، أضاف في لقاء مع قناة “اللحظة”، إن : علي عبد الله صالح قُتل بتخطيط ورسم طارق مع الاماراتيين ومن قتله معروف اسمه ولقبه وقريته ورتبته العسكرية وعلاقته بطارق”.

وتابع: “الحوثيون بريئون من دم صالح ولم يعتدي أي منهم على صالح أو حتى تطاول عليه أو يقتله، ومن دبر قتله واتفق مع الاماراتيين على قتله هو طارق صالح نفسه، عبر ضابط يتبعه”.

عبدالملك الابيض يتهم طارق

قائد عمليات قوات طارق المنشق، أوضح في اللقاء أن “طارق صالح حينها خرج بسيارة وهو يدعو عمه الرئيس علي عبدالله صالح بالخروج معه لكن صالح رفض لانتظاره من بعض المشائخ في سنحان”.

وقال: “كنت أعتقد أن طارق قتل مع عمه علي صالح ولكن عندما علمت بنجاته دارت في رأسي الشكوك؛ كيف قتل صالح وطارق لم يقتل رغم أنهما كانا معا ساعة المعركة واقتحام المنزل”.

مضيفا: “من اعتدى على صالح هو ضابط من خبرة طارق رتبته رائد، من الجحشي في سنحان وقد قال حينها صالح أنا في وجيهكم”. متحفظا على ذكر اسم الضابط التابع لطارق.

وأكد العقيد عبد الملك الأبيض، في لقائه مع قناة “اللحظة” أنه “لا تربطه أي علاقه مباشرة مع الرئيس السابق علي صالح لكنه كان يعرفني عن بعد وأطلق علي اسم (البايز) بمعنى المشاغب”.

وكان العقيد الابيض، انسحب سرا من الساحل الغربي عقب احتجاجه على تجبر وتكبر طارق وعمار عفاش، واعتراضه على ارتهانهما المهين لأجندة الامارات الساعية لتمزيق اليمن واحتلال سواحله وموانئه.

لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع اضغط هنا

زر الذهاب إلى الأعلى