أخبار اليمن

الارصاد يعلن أغزر المناطق أمطارا ويحذر المواطنين والجهات المعنية من اخطار كبرى (تفاصيل)

الارصاد يعلن أغزر المناطق أمطارا ويحذر المواطنين والجهات المعنية من اخطار كبرى (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة :

 

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول المزيد من الامطار المتفاوتة الشدة قد تكون شديدة الغزارة جدا، يرافقها الرياح الشديدة والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان.

 

وقال أن هذا سيكون “على مناطق واسعة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى محافظتي تعز ولحج جنوباُ، والسواحل الغربية لمحافظات الحديدة وتعز والمناطق الداخلية المحاذية لها”.

 

مضيفا: “وتمتد الى اجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات (حضرموت، شبوة، ابين، الضالع و البيضاء،) وصحاري محافظات (الجوف، مأرب، شبوة وحضرموت) واجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها”.

 

وأعلن عن أكثر المناطق والمحافظات شهدت امطارا غزيرة، قائلا: “سجلت كمية الامطار في السدة (اب) 23.3 ملليمتر وصعدة 23.2 ملليمتر، سيئون 19.0 ملليمتر، والمعافر (تعز) 12.9 ملليمتر، إب 10.0 ملليمتر، المحويت 8.6 ملليمتر، والكدن (الحديدة) 1.5 ملليمتر”.

 

مضيفا: “كانت الامطار غزيرة خارج نطاق محطات الرصد الجوي فلله الحمد والمنة. ونظراً لاستمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس على اجزاء واسعة من بلادنا، فإن المركز الوطني للأرصاد ينذر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها:

 

* ينصح بعدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية والتي اعتاد الناس عبورها بوسائل النقل،

 

* أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية، والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب، والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبيلة.

 

* ضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم وممتلكاتهم.

 

* أخذ ربابنة السفن بكافة أنواعها والصيادين ومرتادي البحر، الحذر من الرياح الشديدة واضطراب البحر في مياهنا الإقليمية وفي اعالي البحار شرق خليج عدن وما جاورها في ارخبيل سقطرى والسواحل والمناطق الشرقية والجنوبية لبلادنا.

 

وأهاب المركز الوطني للارصاد بكافة الجهات ذات العلاقة بالتفاعل بما يصدرة المركز من الانذارات والتحذيرات.

زر الذهاب إلى الأعلى