أخبار اليمن

ورد الآن .. الكشف عن اخطار كارثية متوقعة تهدد مارب بغرق محتوم (تفاصيل)

ورد الآن .. الكشف عن اخطار كارثية متوقعة تهدد مارب بغرق محتوم (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت مصادر محلية تنتمي إلى محافظة مارب، عن ارتفاع منسوب مياه الامطار لمستويات غير مسبوقة في سد مارب، محذرة ما سمته “اخطار كارثية” بشأن سد مارب، قالت أنها “تهدد بانهياره وتبعا إحداث كارثة انسانية تهدد بإبادة مظاهر الحياة في محافظة مارب”.

 

وأطلقت جماعة الحوثيين، الخميس، تحذيرات من ما سمته “كارثة تهدد سكان مدينة مأرب ووادي عبيدة، في حال تضرر السد جراء استمرار تدفق سيول الأمطار عليه” حسب تعبيرها.

 

وقالت ما يسمى “قيادة السلطة المحلية لمحافظة مارب” المعينة من جماعة الحوثي في بيان لها: إن “منسوب المياه في سد مأرب ارتفع إلى مستويات قياسية تنذر بالخطر نتيجة لتدفق السيول”.

 

وزعم البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين في صنعاء، أن السلطة المحلية لمحافظة مارب التابعة للحكومة الشرعية “ترفض فتح محابس السد وتفريغ كميات من المياه بالتدريج”.

 

البيان عرض “إرسال فرق ميدانية ومهندسين مختصين من صنعاء، للنزول إلى موقع السد وتقييم الوضع واتخاذ الحلول والمعالجات المناسبة بما يضمن سلامة المواطنين ومزارعهم والإستفادة من كميات المياه في ري الأراضي الزراعية”.

 

ولم يتسن لنا التحقق من صحة مزاعم ما يسمى “السلطة المحلية لمارب” التابعة لجماعة الحوثي، من مصدر حكومي في قيادة محافظة مارب التابعة للشرعية، التي لم يصدر عنها أي تعليق حتى هذه اللحظة.

 

يشار إلى أن محافظة مارب تشهد معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني ضد زحوفات كثيفة وانتحارية تواصل جماعة الحوثي الانقلابية شنها في عدة جبهات، سعيا منها لاقتحام مدينة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى