أخبار اليمن

“الإصلاح” يرحب بالآلية السعودية ويربط نجاحها بمدى التزام الانتقالي بهذه الخطوة (تفاصيل)

“الإصلاح” يرحب بالآلية السعودية ويربط نجاحها بمدى التزام الانتقالي بهذه الخطوة (تفاصيل)

 

 

الأول برس – خاص:

 

رحب حزب التجمع اليمني للإصلاح بالآلية السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وربط نجاحها بجدية التزام الانتقالي بأول الالتزامات التي تخصه في الاتفاق.

 

ووصف الإصلاح الآلية السعودية، بأنها “حرصت على صياغة اتفاق يحل أسباب الخلاف ويحافظ على بنية الدولة اليمنية وشرعيتها ويحشد الطاقات والجهود في معركة استعادة سلطاتها على كامل التراب اليمني”.

 

أعلن هذا نائب رئيس الدائرة الإعلامية في التجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، مؤكدا أن “الالتزام الجاد بتنفيذ اتفاق الرياض، كفيل بإنهاء حالة الصراع وعودة الاستقرار الذي يحتاجه المواطن والوطن معا”.

 

وقال عدنان العديني في سلسلة تغريدات له على موقع “تويتر”، الاربعاء: “مرة أخرى يؤكد الاصلاح على اطارهم الوطني وقبولهم العمل من خلال دولتهم اليمنية ويتجهون نحو شراكة واسعة وتعايش سلمي”.

 

مضيفا: “سيكون من أهم نتائج الاتفاق إيقاف حالة الصراع الداخلي، ومنع انزلاق البلد نحو التمزق وتكريس سلطة الدولة الممثلة للكل المعبرة عن الجميع”. مشددا على التزام الانتقالي بخطوات الآلية.

 

وذكر نائب رئيس الدائرة الإعلامية في التجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، أن “عملية إخلاء عدن من والسلاح والمسلحين تمثل الخطوة الأولى على طريق تنفيذ الاتفاق” في إشارة للانتقالي.

 

من جانبه، عضو مجلس النواب رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في عدن، أنصاف مايو، أشاد بـ “الخطوات التنفيذية المعلنة لاتفاق الرياض” التي اعلنتها السعودية، فجر الاربعاء.

 

ونقل “الصحوة نت” لسان حال التجمع اليمني للإصلاح عن أنصاف مايو، قوله: “إن الاتفاق أظهر حرص القيادة السياسية على توحيد الصف الوطني وعودة الاستقرار السياسي والأمني في المناطق المحررة”.

 

يذكر أن السعودية، أعلنت فجر الاربعاء، آلية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، تضمنت “تعيين محافظ ومدير امن لعدن، واخلائها من القوات العسكرية، وتشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب خلال 30 يوما”.

زر الذهاب إلى الأعلى