أخبار اليمن

الحكومة ترفض الاساءة السعودية لنائب الرئيس وتتوعد باتخاذ هذه الاجراءات (تفاصيل)

الحكومة ترفض الاساءة السعودية لنائب الرئيس وتتوعد باتخاذ هذه الاجراءات (تفاصيل)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

اعلنت الحكومة اليمنية استنكارها ورفضها الاساءات الصادرة مؤخرا عن بعض الصحف والصحفيين السعوديين ضد قيادات الشرعية اليمنية، وبخاصة نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الاحمر.

 

وقال مصدر في وزارة الإعلام اليمنية: إن “استهداف قيادات الدولة اليمنية والرموز الوطنية وقيادات الجيش الوطني أمر مرفوض جملة وتفصيلا” وفق ما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

 

يأتي اعلان الحكومة رداً على الهجوم الذي شنه مؤخرا بعض الصحفيين السعوديين أبرزهم رئيس تحرير صحيفة “العروبة” السعودية سامي العثمان ضد نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر.

 

العثمان، رد على تصريح لنائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الاحمر، بشأن الحفاظ على وحدة اليمن في دولة يمنية اتحادية عادلة”، باتهامه بانه “ارهابي” و”يدعم التنظيمات الارهابية”.

 

وأوضح المصدر الحكومي أن “الحملات الإعلامية التي شنها صحفيون سعوديون ضد قيادات الدولة اليمنية تسعى لتنفيذ أجندة مشبوهة وخلط الأوراق”. مؤكدا أنها “تخدم الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران”.

 

المصدر الحكومي أكد في تصريحه الصحافي، الاثنين، أن “وزارة الإعلام قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على الإساءات الصادرة عن صحفيين سعوديين عبر الأطر القانونية والدبلوماسية”.

 

وتزامنت حملة صحف وصحفيين سعوديين ضد نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن الاحمر، مع انحياز السعودية إلى صف ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارت.

 

يذكر أن مراقبين اعتبروا استهداف الاعلام السعودي قيادات الشرعية اليمنية، بأنه “محاولة ابتزاز مبتذلة وضغط سعودي للقبول بالاجندة السعودية الاماراتية في اليمن التي تستهدف وحدته وسيادته”.

زر الذهاب إلى الأعلى