أخبار اليمن

قبائل مراد تبدأ التحالف عمليا مع الحوثيين وتسليم الجبهات ونهب اسلحة الجيش (وثيقة)

قبائل مراد تبدأ التحالف عمليا مع الحوثيين وتسليم الجبهات ونهب اسلحة الجيش

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بدأت قبائل مراد فعليا تنفيذ مهام التحالف مع مليشيا الحوثي، الذي ابرمته مشايخها الأحد في زيارة لصنعاء، وباشرت الانسحاب من جبهات القتال المشتعلة بالمعارك وإحداث ثغرات فيها وتسليمها للمليشيا، ونهب معدات وأسلحة الجيش الوطني.

 

وكشفت وثيقة تتضمن توجيه من رئيس هيئة الأركان، الفريق الركن صغير بن عزيز، عطفا على توجيهات من نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر، ووزير الدفاع محمد المقدشي، بالتحقيق في نهب أسلحة من جبهة ماهلية.

 

الوثيقة أكدت استيلاء مجاميع من قبيلة مراد (آل جناح، آل أبو عشة، آل مسلي، آل الصلاحي) على عتاد عسكري (أطقم، أسلحة مختلفة) بعد انسحابهم من بعض المواقع في جبهة ماهلية، وسحب بعض الأسلحة والمتوسطة والخفيفة من الجبهة إلى منازلهم.

 

وطلبت قيادة الشرعية الرفع بكافة التفاصيل عن المتورطين بما أسمته “عمليات الفيد” وعن أماكن تخزين العتاد العسكري المنهوب واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم، وفق القانون العسكري. الامر الذي تنتظر تنفيذه قيادات الجيش في مارب.

 

كما نصت الوثيقة العسكرية على “إيقاف صرف أي سلاح أو أطقم لقبائل مراد إلا بتوجيهات من رئيس هيئة الأركان”. منعا لنهب المزيد من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة التابعة للجيش الوطني في مختلف الجبهات المشتعلة بالمعارك مع الحوثيين.

 

وكشفت مصادر محلية متطابقة، لـ “الاول برس” في وقت سابق، أن أحد كبار مشايخ مراد وصل إلى العاصمة صنعاء، على رأس وفد يضم نحو 30 من مشايخ قبائل مراد، للقاء قيادات جماعة الحوثي، وتنسيق القتال معا.

 

المصادر المحلية في صنعاء التي تحفظت على اسماء رئيس وأعضاء وفد قبائل مراد، قالت إنهم “وصلوا صنعاء واستقبلهم القيادي الكبير جماعة الحوثي الانقلابية محمد علي الحوثي والقيادي العسكري ابو علي الحاكم”.

مضيفة: “ليس المهم الان الاسماء، فسيتم اعلانها من جماعة الحوثي بالصوت والصورة في التوقيت الذي تراه مناسبا، وربما خلال الساعات المقبلة”. واردفت: “المهم هو ما يترتب على هذا اللقاء”، بحسب الاول برس.

 

وتابعت قائلة : إن “اللقاء ناقش دور قبائل مراد في حسم معارك مارب، وتنسيق مشاركتها في القتال ضمن صفوف مليشيا الحوثي، عبر تشكيل ألوية عسكرية نظامية، من ابناء مراد، بكامل عتادها”.

 

وكانت بطون وافخاذ من قبائل مراد، أبرمت اتفاقات قبلية مع جماعة الحوثي، وتداول ناشطون وثيقة جرى توقيعها بتاريخ 6 أغسطس الفائت، مع إحدى بطون قبائل مراد، كبرى قبائل محافظة مارب.

 

الوثيقة تضمنت التزام قبائل أبوعشه في مارب بمنح مليشيا الحوثي الخط الأسود وعدم قتالهم أو اعتراضهم وحماية حدود القبيلة من أي هجمات على مقاتلي الجماعة من قوات الجيش والمقاومة الشعبية.

 

وجاء في نص الوثيقة:

 

“نحن البوعشة الموقعين باطن هذه الوثيقة عنا وعن أصحابنا جميعا تم الاتفاق بيننا مع أنصار الله بحضور ممثلهم الشيخ علي ناصر محسن أبو عشة أنه عند وصولهم إلى حدنا من جهة مديرية ماهلية سواء أن يصلوا باتفاق أو بحرب، فإن الخط الأسود مفتوح لأنصار الله ولا أحد يعترضهم ونتحمل المسؤولية كاملة من أي اعتراض لهم في بلادنا لا لأنصار الله ولا لمراد”.

 

وهذا برضانا واختيارنا وصون لنا احنا وأنصار الله من نزف الدم حيث التزم الشيخ على نصار محسن في أي طلبات لنا للمتسقبل عند أنصار الله هذا والله الموفق وتم توقيع الاتفاق بحضوري أنا الشيخ علي ناصر محسن وأقدم ظمانتي على الطرفين في ما تحرر باطن هذا أيضا أول ما أنفذ من الالتزامات اخراج محابيس البوعشة. وقع بتاريخ 6 – 8 – 2020م”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى