أخبار اليمن

هجوم صاروخي حوثي على السعودية ووزير خارجية السعودية يقر بالاصابة (تفاصيل)

هجوم صاروخي حوثي على السعودية ووزير خارجية السعودية يقر بالاصابة

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت جماعة الحوثي، أنها نفذت هجوما واسعا بصاروخ باليستي وطائرات مسيرة، على ما سمته “موقعا مهما” في العاصمة السعودية الرياض، وأقر وزير الخارجية بتعرض المملكة للهجوم.

 

وقال المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع في بيان: إن “سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية للجماعة نفذا عملية عسكرية مشتركة استهدفت هدفا مهما في العاصمة السعودية الرياض”.

 

مضيفا: “تم تنفيذ العملية الهجومية، الخميس، على الهدف الهام (لم يسمه) في الرياض بصاروخ بالستي من نوع ذو الفقار و4 طائرات صماد 3 المسيرة، وأصابت العملية هدفها بدقة عالية”.

 

وبرر الهجوم بأنه “يأتي في إطار الحق المشروع والطبيعي في الدفاع، والرد على تصعيد التحالف واستمرار حصاره واحتجاز سفن المشتقات النفطية”. متوعدا النظام السعودي بـ “عمليات “مؤلمة وموجعة”.

 

من جانبه، أعلن المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي، أن “قوات التحالف تمكنت صباح الخميس من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية على مدينة نجران”.

 

وأقر وزير الخارجية السعودي فيصل فرحان بتعرض “المطارات والمرافق والمنشآت المدنية في المملكة لهجمات الحوثيين”. داعيا “المجتمع الدولي إلى الضغط على مليشيا الحوثي لوقف هجماتها المتكررة”.

 

الوزير السعودي فرحان، قال: “”تناشد المجتمع الدولي بأن يولي المزيد من الاهتمام لوقف ممارسات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران وهجماتها المتكررة بالصواريخ والطائرات المسيرة على اراضي المملكة”.

 

وأضاف خلال مشاركته في الدورة (154) للجامعة العربية: إن “بلاده تدعم الحل السياسي في اليمن والقائم على مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن 2216” وفقا وكالة الأنباء السعودية (واس).

 

يشار إلى أن الحوثيين كثفوا في الاسابيع الماضية هجماتهم على ما يسمونه “مواقع عسكرية” في الاراضي السعودية، ونفذت طائراتهم المسيرة اربع هجمات متوالية على مطار ابها الدولي خلال 72 ساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى