أخبار اليمن

كيف وقع نصابان في صنعاء استطاعا ابتزاز كويتي 100 الف دولار عبر الواتس (تفاصيل)

كيف وقع نصابان في صنعاء استطاعا ابتزاز كويتي 100 الف دولار عبر الواتس

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

وقع محتالان يمنيان في العاصمة صنعاء بقضبة الامن، بعدما تمكنا من استدراج رجل كويتي من خلال دردشات ومراسلات عبر تطبيق “واتس آب”، وابتزازه مبلغ 100 ألف دولار امريكي.

 

وأعلن الإعلام الأمني التابع للحوثيين عن تمكن تحريات الإدارة العامة للبحث الجنائي في صنعاء من ضبط شخصين قاما بعملية نصب على مواطن كويتي وابتزازه مبلغ 100ألف دولار أمريكي.

 

ادارة البحث أفادت أن كلا من المدعو ” ع . غ . ا ” والمدعو ” ع . غ . ا ” قاما بمراسلة المواطن الكويتي ” ع . م . ا ” عن طريق تطبيق الواتس آب ، وهما ينتحلا شخصية فتاة.

 

مضيفة: “طلب المتهمان من الكويتي إرسال صور وهو في أوضاع مخلة بالآداب، وبعد أن فعل ذلك بدأا بابتزازه وطلب إرسال مبلغ مالي لهما مقابل عدم التشهير به ونشر صوره في مواقع التواصل”.

 

وتابعت إدارة البحث قائلة: إن “المواطن الكويتي رضخ لطلبهما وأرسل المبلغ، لكنهما استمرا في ابتزازه أكثر من مرة، وبلغ إجمالي المبالغ التي قام بتحويلها لهم 100ألف دولار أمريكي”.

 

وفقا للاعلام الامني في صنعاء فإن “عملية التحريات الامنية وجمع المعلومات قادت لتحديد مكان المُتَهمين وضبطهما وبحوزتهما مبلغ 187 ألف ريال سعودي ، وخمسين الف ريال يمني”.

زر الذهاب إلى الأعلى