أخبار اليمن

التحالف بقيادة السعودية يتهم الشرعية بخيانته في الشمال والفشل في الجنوب ( لماذا؟)

التحالف بقيادة السعودية يتهم الشرعية بخيانته في الشمال والفشل في الجنوب ( لماذا؟)

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

بدأ تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية، هذه المرة، شن هجوم على الشرعية في اليمن، عبر اتهامها بـ “خيانة التحالف في الشمال والفشل في الجنوب”.

 

واتهم مسؤول عسكري سعودي رفيع الشرعية والجيش الوطني ونظام عفاش بالعمالة لصالح الحوثيين. متسائلا عن “سبب تحرير المواقع نهارا وتسليمها ليلا للحوثيين”.

 

وقال العميد السعودي المتقاعد حسن الشهري، والمقرب من الديوان الملكي في حديث تلفزيوني: إن “المشهد اليمني متشظي ومعقد خاصة وأن الشرعية ليست على مايرام”.

 

مضيفا في مداخلة له مع قناة “سعودي 24” بقوله: “حان الوقت للتوقف عن التلميح والذهاب للتصريح وأنه لو كان هناك إرادة حقيقية من الشرعية لما كان هناك حوثي”.

 

وتابع العميد في الاستخبارات السعودية: “ولولا الإرادة السابقة من النظام السابق في صنعاء لما كان هناك حوثي، الحوثي الذي بني واستخدم من قبل النظام السابق”.

 

اتهامات الضابط السعودي للشرعية امتدت إلى زعم “وجود سياسة تبادل أدوار مع الأسف” في اشارة إلى الشرعية والجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي من جهة ثانية.

 

وقال العميد حسن الشهري في حديثه للقناة السعودية: “هناك مناطق محررة لم تنجح الشرعية في البدء في تنميتها وإعادة تأهيلها ولم ينجح جيشها في عملياته العسكرية”.

 

مضيفا في سياق تهكمه على الشرعية والجيش الوطني: إن “المراقب يصاب بالخجل لما يحدث وخاصة لما يحدث من امر التباب التي يتم تحريرها صباحا وتسليمها ليلا”.

 

وخلص العقيد الشهري إلى القول: إن “التحالف دوره دعم لوجستي، والبيئة اليمنية تحتاج إلى من يجد المفتاح السري للوصول إليه ولكن لو توفرت الإرادة الحقيقية من الشرعية”.

 

يشار إلى أن تصدر محلليين سياسيين وعسكريين سعوديين لمهاجمة الشرعية واطلاق الاتهامات لها، يتزامن مع توافق السعودية مع اجندة الامارات في دعم “الانتقالي الجنوبي”.

زر الذهاب إلى الأعلى