أخبار اليمن

رسميا.. الحوثيون يجاهرون باتفاقاتهم مع ايران على نقل تقنيات وتكنولوجيا صناعات ثقيلة (تفاصيل)

رسميا.. الحوثيون يجاهرون باتفاقاتهم مع ايران على نقل تقنيات وتكنولوجيا صناعات ثقيلة

 

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

جاهرت جماعة الحوثي الانقلابية رسميا ولأول مرة بابرامها اتفاقيات مع ايران لنقل تقنيات وتكنولوجيا ايرانية إلى صنعاء، وأعلنت الاتفاق على نقل تقنيات ايرانية في مجال تصنيع الجرارات الزراعية، لتحقيق ما سمته “الاكتفاء الذاتي غذائيا”.

 

وكشف سفير الجماعة لدى طهران إبراهيم محمد الديلمي، عن اتفاقية مع إيران على نقل تقنية تصنيع وإنتاج الحراثات الزراعية الإيرانية إلى الجمهورية اليمنية لتحقيق النهضة الزراعية والوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

 

جاء ذلك على هامش زيارته لشركة تبريز لتصنيع الجرارات، متحدثا لمراسل شبكة “المسيرة”، بقوله: “اتفقنا مع الجانب الإيراني على نقل الخبرة والتجربة وتوطين مثل هذه الصناعات الخاصة بالمعدات الزراعية في اليمن”.

 

وتابع: “نحن أمام فرصة لليمن لبناء بنية صناعية لخدمة الجانب الزراعي، فاليمن بلد زراعي كبير وبحاجة إلى الكثير من المعدات والآلات الزراعية لبناء نهضة زراعية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار” حسب زعمه.

 

مضيفا: “بسبب العقوبات والحصار المفروض على اليمن لا يمكن استيراد أي سلع بسهولة واستيراد بعض البضائع يستغرق أحيانًا عامين”. مردفا: “رغم كل هذه المشاكل يعتمد اليمن على ذاته ويشق طريقه نحو تحقيق هدفه”.

 

ومن جانبه، قال الملحق التجاري للجماعة في طهران عبدالملك الهاشمي لقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، ليل الاحد: “تحدثنا مع الجانب الإيراني حول نقل الخبرات ونقل عملية صناعة الجرارات كاملة إلى اليمن”.

 

تعد شركة تبريز لتصنيع الجرارات في إيران، واحدة من الشركات العملاقة في الصناعة الايرانية، ومقامة على مساحة 400 هكتار، ويعمل فيها 6000 آلاف عامل، وتنتج 16 نوعا من الحراثات الزراعية.

 

يذكر أن ايران تتهم من التحالف بقيادة السعودية والامارات وكذا الولايات المتحدة الامريكية، بنقل تقنيات وتكنولوجيا تطوير صواريخ وطائرات مسيرة واسلحة لجماعة الحوثي، ورفد الاخيرة بخبراء تصنيع وتطوير.

زر الذهاب إلى الأعلى