أخبار اليمن

اهالي الضالع يفضحون “واقعة فساد” صارخة لبرنامج الأغذية العالمي (تفاصيل)

اهالي الضالع يفضحون “واقعة فساد” صارخة لبرنامج الأغذية العالمي

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشف المواطنون في محافظة الضالع عن واقعة فساد جديدة لبرنامج الاغذية العالمي في وقفة احتجاجية لهم نفذوها في مدينة الضالع أمام ديوان عام المحافظة، للتنديد بفساد برنامج الغذاء العالمي “ًWFP”، وشركائه المحليين في المحافظة.

 

وفي الوقفة، كشف المحتجون أن المنظمة الأممية، عبر شريكيها المحليين؛ جمعية التكافل الإنساني وشركة وبروديجي؛ تقوم بجعلهم يبصمون على استلام مساعدات إنسانية لم يستلموها، مؤكدين رفضهم لكل أشكال التلاعب الذي تقوم به تلك الأطراف الثلاثة.

 

وطالب المتظاهرون قياده المحافظة بإلزام برنامج الأغذية العالمي وشركائها بصرف حصصهم التموينية، التي وقّعوا على استلامها، مؤكدين أن مئات الأسر النازحة والفقيرة تعرضت من قبل لمثل تلك الاحتيالات.

 

تُضاف الفضيحة الجديدة للبرنامج في الضالع، إلى قائمة من حوادث الاحتيال التي يُنفذها مكتبه في اليمن، وشركاؤه المحليون، حيث تقوم تلك الأطراف ببيع الحصص التموينية في الأسواق، بعد توقيع المواطنين على استلامها.

 

كما أنها تتزامن مع الإعلان عن فوزه بجائزة نوبل للسلام لعام 2020، الأمر الذي أثار العديد من التساؤلات حول العالم، حيث اعتبرها مراقبون وسيلة دعم للبرنامج، حتى لا يفقد الدعم الذي يُقدِّمه المانحون، بعد الكشف عن تلاعبه بتلك المنح.

 

وكان ناشطون يمنيون كشفوا في مايو 2019، وثائق فساد مختلفة للبرنامج تؤكد تلاعبه بالأموال المُقدَّمة للإغاثة، ومنها سند استخدام البرنامج لخدمة الإنترنت بمبلغ مليون و200 ألف دولار، خلال عام واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى