أخبار اليمن

تعرف على نصيب الطالبات والمحافظات من أوائل الشهادة الاساسية لهذا العام (اسماء)

تعرف على نصيب الطالبات والمحافظات من أوائل الشهادة الاساسية لهذا العام (اسماء)

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشفت نتائج اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢٠م التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، الخاضعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، نسبة نجاح قالت أنها “بلغت ٦٩ر٨٢ بالمائة”، وتصدر الطالبات الاوائل، وعدد من المحافظات.

 

وقال وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب يحيى الحوثي: إن “إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإختبارات الشهادة الأساسية ٢٦٤ ألفا و١٩٣ طالباً وطالبة حضر الإختبار ٢٤٩ ألفا و٥٦٢ طالبا وطالبة”.

 

موضحا في مؤتمر صحافي بالعاصمة صنعاء، أنه “تغيب عن الاختبار ١٤ ألفا و٦٣١ طالبا وطالبة، نجح في الإختبار ٢٠٦ آلاف و٣٦٢ طالبا وطالبة، ورسب ٤٣ ألفا و٢٠٠ طالبا وطالبة”.

 

وقال: إنه “يمكن لطلاب الشهادة الاساسية الحصول على نتائجهم ابتداء من يوم الخميس عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “161” أو إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم”.

 

مهنئا الطلاب والطالبات الناجحين في الإختبارات الذين تمنى لهم “دوام التميز والنجاح”. وشاكرا المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي واللجان التربوية والادارية والامنية في الإعداد والتحضير والتنفيذ للإختبارات”.

 

وضمت قائمة أوائل الطلاب والطالبات في الشهادة الاساسية للعام الدراسي ٢٠١٩- ٢٠٢٠م عدد 32 طالبا وطالبة، حصدت منها الطالبات 16 مرتبة بدءا من الاولى، والثانية مكرر، والثالثة والرابعة، والرابعة مكرر (طالبتين) وحتى العاشر والعاشر مكرر (طالبتين).

 

كما توزع الاوائل على مدارس 8 محافظات بينها العاصمة صنعاء التي تصدرت بعدد 19 طالبا وطالبة، تليها حجة 4 طلاب، ثم إب 3 (طالبة وطالبين)، وطالبة عن مدارس كل من الحديدة، تعز، ريمة، ذمار، ل/ طالبة لكل من الحديدة، تعز، ذمار، ريمة، وطالبين عن مدارس صعدة، عمران.

 

يشار أن جماعة الحوثي اصرت على اجراء اختبارات الشهادتين الاساسية والثانوية وفق نظام اسئلة اختبارات مغلقة (50 سؤال وخيارات) وتصحيح الكتروني، ووسط ما سمته “اجراءات وقاية من كورونا ورقابة مشددة حدت من الغش”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى