أخبار اليمن

هام .. المنطقة العسكرية الثالثة تكشف احتدام المعارك بجبهات مراد وإعلانها ساحات حرب مغلقة (تفاصيل)

المنطقة العسكرية الثالثة تكشف احتدام المعارك بجبهات مراد وإعلانها ساحات حرب مغلقة

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشفت مصادر ميدانية في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مارب، عن مجريات المعارك العنيفة الدائرة في عدد من جبهات مراد وأنها باتت ساحات حرب مغلقة، تعذرت معها زيارة القائم بأعمال قائد المنطقة اللواء الركن ناصر علي عبدالله الذيباني، الاثنين، لجبهة رحبة، بمعية القائد المعين لقيادة جبهات مراد.

 

وقالت المصادر: “المعارك محتدمة في جبهات مارب مع مليشيا الحوثي، ونيران المعارك المشتعلة في جبهات مراد جعلت أشبه بالمغلقة وبخاصة جبهة رحبة، ولم تسمح بالزيارة من ناحية، ومن ناحية ثانية يجري احتواء تحفظ بعض قبائل مراد على إقالة العميد الركن محمد الحليسي”.

 

مضيفة: “تعذرت زيارة اللواء الركن ناصر علي الذيباني لجبهة رحبة، لكونها جاءت بعد ايام على قرار القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، ورئيس هيئة العمليات الحربية في وزارة الدفاع، اللواء الذيباني، لقائد جبهات مراد السابق، العميد الركن محمد الحليسي، وتعيين قائد اخر”.

 

وأصدر اللواء الركن ناصر الذيباني قرارا بإقالة العميد الحليسي على خلفية اتهامات بصرف أسلحة لمقاتلي قبائل مراد في جبهات مارب، و”انسحاب عدد من هذه القبائل من الجبهات وسحب اسلحة الجيش معها” حسب وثيقة رسمية، جرى تداولها مطلع سبتمبر الماضي على نطاق واسع.

 

حسب المصادر العسكرية فإن “مقاتلي مراد طلبوا من اللواء الركن ناصر علي الذيباني، تعيين قائد لجبهات مارب من أبناء مراد، وتأمين احتياجات قبائل مراد من تموين التغذية والمحروقات والسلاح والذخائر، لضمان الصمود بوجه زحوفات الحوثيين، المستمرة بصورة كثيفة وانتحارية”.

 

وكانت وسائل إعلام ومواقع اخبارية تداولت شائعات تزعم “منع قبائل مراد القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن ناصر علي الذيباني من زيارة جبهات مارد وتهديدهم بسحب مقاتليهم من الجبهات احتجاجا على اقالة العميد الحليسي، وتعيين اخر من غير ابناء مراد”.

 

يُشار إلى أن الحوثيين كانوا قد نجحوا في استقطاب عدد من مشايخ قبائل مراد، إحدى كبرى قبائل مارب، وسحب مقاتليها إلى صفوفهم، ما سهل لزحوفات الحوثيين إحداث اختراقات في مديريات عدة جنوبي وغربي وشرقي محافظة مارب، في استماتتهم لمحاصرة واقتحام مدينة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى