أخبار اليمن

سلاح الحصار .. القوات السعودية تبدأ فرض عقاب جماعي على المواطنين في المهرة (تفاصيل)

سلاح الحصار .. القوات السعودية تبدأ فرض عقاب جماعي على المواطنين في المهرة

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اشهرت القوات السعودية في المهرة، سلاح الحصار، لترويض المواطنين واجبارهم على القبول بتواجدها وتركها تبسط نفوذها على المحافظة وتنفيذ اجندتها الخاصة، من دون اعتراض او احتجاجات واعتصامات.

 

وأقدمت القوات السعودية المتواجدة في المهرة تحت غطاء تحالف دعم الشرعية في اليمن، على إغلاق ميناء نشطون بمحافظة المهرة أمام حركة السفن التجارية والنفطية، مُتسبِّبة في تفاقم الوضع المعيشي بالمحافظة.

 

مصادر صحفية أكدت أن السعودية أصدرت أمراً بمنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء نشطون دون أيِّ مُبرِّر، ما تسبب في أزمة وقود خانقة عصفت بمناطق المهرة، فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المحافظة.

 

واشترطت القوات السعودية حصول السفن التجارية على تصريح سابق من غرفة عمليات التحالف للسماح لها بالرسو في غاطس الميناء، مُضيِّقة بذلك الخناق على أبناء المهرة، الرافضين لتواجد القوات السعودية ومحاولاتها فرض السيطرة على الجوانب المعيشية لكافة أبناء المحافظة.

 

مراقبون أكدوا أن القوات السعودية تعمّدت فرض حالة الحظر على الواردات التجارية، عقاباً لأبناء المهرة الذين أعلنوا رفضهم لأي خطوات سعودية تهدف إلى الاستيلاء على المحافظة ونهب خيراتها.

 

ويتهم أبناء المهرة القوات السعودية بتعمّد إشعال فتيل صراع قبلي بين أطياف المجتمع المهري، في محاولة لتخفيف حِدّة الغضب الشعبي ضد سعيها لبسط نفوذها في محافظة المهرة، وتنفيذ اجندة اطماعها.

زر الذهاب إلى الأعلى