أخبار اليمن

المؤتمر الشعبي في صنعاء يوجه نداء عاجلا إلى جماهيريه بشأن الحوثيين (نص البيان)

المؤتمر الشعبي في صنعاء يوجه نداء عاجلا إلى جماهيريه بشأن الحوثيين

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

وجه المؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء دعوة عاجلة لجماهيره وقواعده وجميع اليمنيين، بخصوص الاحتفال الذي تنظمه جماعة الحوثيين عصر اليوم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

جاء ذلك في بيان صادر عن المؤتمر الشعبي العام وحلفائه، ليل الاربعاء، هنأ فيه أبناء الشعب اليمني والامتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وازكى التسليم.

وقال المؤتمر الشعبي، جناح صنعاء: إن “ذكرى المولد النبوي هذا العام تأتي في ظل ما يتعرض له نبي الاسلام الى إساءات متعمدة من قبل بعض الدول والإعلاميين”. مؤكدا أن ذلك “يجعل من الأهمية بمكان اظهار تمسكنا ودفاعنا عن الإسلام ورسوله ورفض الإساءة إليهما باي شكل من الأشكال”.

داعيا قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية إلى “المشاركة الفاعلة في المهرجانات التي ستقام للاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم وعلى الأخص المهرجان الذي سيقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء”.

وتشهد العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، استعدادات ضخمة على مختلف المستويات، لاستقبال جماهير المحتشدين عصر اليوم الخميس في ميدان السبعين وساحات اخرى للنساء، وفي أكثر من 11 محافظة بمناسبة “المولد النبوي الشريف”.

وأفادت مصادر أمنية بأن “عشرات الآلاف من الجنود في صنعاء انتشروا في كل شوارع ومداخل العاصمة، لتأمين الفعالية وتنظيم حركة سير الحشود الجماهيرية التي ستشارك في الفعالية المركزية، فيما تهيأت بقية المحافظات لاستقبال أبنائها في إحياء المولد النبوي”.

يشار إلى أن جماعة الحوثي تسعى إلى أن يكون احتفالها بذكرى المولد النبوي، هذا العام، حدثا عالميا، من حيث حجم الحشد الشعبي المشارك فيه، ضمن ما سمته في وقت سابق “الرد اليمني المفحم على الاساءات الفرنسية للإسلام والرسوم الخاتم محمد، عليه الصلاة والسلام”.

زر الذهاب إلى الأعلى