أخبار اليمن

عاجل .. الرئيس هادي يوجه أول طلب للرئيس الامريكي الجديد جو بايدن (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي اول طلب للرئيس الامريكي الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية جو بايدن في برقية بعثها إليها لتهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية الامريكية.

وقال الرئيس هادي -حسب ما بثته وكالة الانباء الحكومية (سبأ)- في برقية التهنئة: “نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطويرها بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين”.

وفقا لوكالة سبأ، فقد أشاد رئيس الجمهورية في برقيته بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .. مؤكداً تطلعه لتعزيز هذه العلاقات وتطويرها بما يخدم البلدين والشعبين الصديقين .

وعبر باسمه وباسم حكومة وشعب الجمهورية اليمنية عن أصدق التهاني واطيب التبريكات لفخامته بهذه المناسبة. متمنياً له موفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب الولايات المتحدة الامريكية الصديق التقدم والازدهار.

يأتي هذا بعد تجاوز المرشح الديمقراطي جو بايدن اليوم السبت منافسه الجمهوري دونالد ترامب بفارق ساحق وفاز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ليكون بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة بعد أن ضمن الفوز بفارق ساحق في الاصوات.

وأعلنت وسائل إعلام أمريكية فوز جو بادين بعد أن بات متقدما في ولاية بنسلفانيا بأكثر من 30 ألف صوت من الأصوات الشعبية في الولاية التي تعتبر هامة للفوز بهذه الانتخابات وتتوفر على 20 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي.

حسب وسائل الإعلام الأمريكية السبع المخولة بحق سبق إعلان نتائج الانتخابات أن المرشح الديمقراطي في سباق البيت الأبيض جون بايدن تقدم بإجمالي نقاط بلغ 284 نقطة في المجمع الانتخابي مقابل 214 لترامب.

وهنأ الرئيس الامريكي السابق باراك اوباما، المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز، وقال مغردا على حسابه في موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” اليوم السبت: “حققنا انجازا كبيرا في ظروف عصيبة تشهدها امريكا”.

من جانبه، جدد الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب تصريحه بأن الانتخابات لم تحسم بعد، وقال في تغريدة على “تويتر” إن فريقه القانوني سيعقد مؤتمرا صحفيا بفيلادلفيا اليوم (الأحد) والتي شارف الفرز فيها على الانتهاء.

وأصبح بادين البالغ من العمر (77 عاما) أكبر رئيس أمريكي سنا لدى دخوله البيت الأبيض، وسبق له أن تولى خلال سنوات منصب نائب الرئيس السابق باراك أوباما، والترشح للرئاسة مرتين لم يفز بأي منهما.

يشار إلى أن نائبة الرئيس الامريكي الجديد كامالا هاريس، أصبحت بهذا الفوز الساحق للحزب الديمقراطي، أول إمرأة أمريكية على الإطلاق تنتخب لمنصب نائب الرئيس في الولايات المتحدة الامريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى