أخبار اليمن

استفتاء شبكة لقياس الرأي العام بشأن صفة قوات التحالف في اليمن يعلن نتائج صادمة

الاول برس – خاص:

كشف استفتاء (استبيان) أجرته شبكة متخصصة في قياس واستطلاع الرأي العام، بين اوساط آلاف اليمنيين، بشأن صفة وتوصيف قوات التحالف السعودي الاماراتي لدعم الشرعية في اليمن، وما إذا كان لدعم الشرعية أم احتلالا، عن نتائج صادمة.

واستطلعت شبكة “رأي كوم” على منصات التواصل الإجتماعي اليمنيين عما إذا كانت “القوات الإماراتية السعودية في الأراضي اليمنية، تعتبر قوات احتلال أم أن تواجدها لاستعادة الشرعية” تزامنا مع ارتفاع اصوات بصفوف الشرعية منادية برحيل قوات التحالف من اليمن.

جاء نشر الاستبيان بعد أن أثارت قناة المهرية الجدل ببثها لأغنية برع يا استعمار مع مونتاج مزود بصور ومقاطع فيديو للقوات الإماراتية والسعودية بدلا من قوات الاحتلال البريطاني، في تحول وصف بأنه يعكس المزاج الشعبي في المناطق المحررة وبخاصة المهرة.

وأظهرت نتائج الاستبيان أن 95% من اليمنيين المستطلعة آراؤهم يعتبرون أن القوات الإماراتية والسعودية في الاراضي اليمنية هي قوات احتلال، فيما رفض هذا 3 % رأوا بأن تواجد قوات التحالف في اليمن لاستعادة الشرعية، و2% من المصوتين في الاستبيان رأوا غير ذلك .

نتائج الاستبيان كشفت عن الفئات العمرية للمشاركين في التصويت، وأوضحت أن (61%) من اليمنيين ممن اعتبروا القوات السعودية والإماراتية قوات احتلال هم من فئة الشباب دون سن الثلاثين مقابل (39%) ايدوا الرأي ذاته ممن تجاوزوا الخامسة والثلاثين من العمر.

وعلى صعيد التوزيع الجغرافي للمشاركين في الاستبيان والذين بلغ عددهم 5308 آلاف يمني ويمنية من جميع المحافظات داخل اليمن وخارجه، فأوضحت نتائج الاستبيان أن (65%) من اعتبروا قوات التحالف قوات احتلال هم من الشمال أكثر منهم في الجنوب بنسبة (35%).

يشار إلى أن نتائج الاستبيان، تعبر عن الموقف الشعبي العام مما يعتبره مراقبون “تناقضات التحالف بقطبيه السعودي والاماراتي وانحرافه عن دعم استعادة الشرعية وانهاء الانقلاب إلى دعم مليشيات انقلابية في جنوب اليمن والسيطرة على منابع الثروات وسواحل اليمن وموانئه”.

زر الذهاب إلى الأعلى