أخبار اليمن

عاجل .. الأحمر يطلق تحذيرا جادا بشأن مارب ويناشد “قبل أن يقع الفأس في الرأس” (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

“همة الجيش خفت في الدفاع عن محافظة مأرب، وإذا استمر الحال على ما هو عليه، فإن الوضع الراهن في مارب لن يدوم وستكون قيادات الجيش اول الضحايا”. بهذه العبارات الصادمة اطلق قائد عسكري رفيع تحذيرا جادا بشأن حرج الوضع في جبهات مارب.

وحذر قائد المنطقة العسكرية السادسة سابقًا، اللواء هاشم الأحمر، من استمرار الوضع على ما هو عليه الآن في جبهات محافظة مأرب، ومن سقوط المحافظة بيد مليشيا الحوثي، ووقوع الفاس في الرأس. ساردا اسباب عدة لهذا الخطر الداهم.

اللواء الأحمر قال محذرا في كلمة مسجلة، تداولها ناشطون: “إن همة الجيش خفت في الدفاع عن محافظة مأرب”. مشيرا إلى أن “القليل من أبناء الجيش يقاتلون في الجبهات، فيما أغلبهم ينتظرون في المنشآت الحكومية بمأرب لاستلام المرتبات فقط”.

وتابع قائلا: “إن المنازل التي تم بنائها من قبل ابناء الجيش الوطني، والتوطين في مأرب لن تدوم، إذا استمر الوضع بما هو عليه الآن، وغياب أغلب الجنود عن الجبهات لمواجهة مليشيا الحوثي التي تحاول اجتياح المحافظة، وحضور الجنود عند استلم المرتبات فقط”.

داعيا جميع قادة الجيش الوطني إلى “الشعور بالمسؤولية والدفاع عن الوطن والجمهورية، والتوجه إلى مختلف الجبهات المشتعلة في مأرب والجوف، لمواجهة مليشيا الحوثي وتحرير كل الأراضي التي تسيطر عليها المليشيات”.

وطالب من “جميع قيادات الجيش والجنود للدفاع بشرف عن الجمهورية والوطن”. محذرا في الوقت ذاته من “وقوعهم ضحية في أيدي مليشيا الحوثي في حال سقوط المحافظة”. مشيرا إلى أن “الجنود والقيادات الميدانية هم الضحية، والقيادات الكبيرة”.

اللواء هاشم الأحمر أكد أن “قوات الجيش الوطني ظلوا صامدين خلال السنوات الماضية في مواجهة مليشيا الحوثي الإنقلابية، رغم انقطاع الرواتب وقلة الإمكانيات وغياب وزارة الدفاع، لأن من كانوا متواجدين صادقين في مواجهة المليشيات”.

وتدور منذ أشهر معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في جبهات عدة بمحافظة مارب، وازدادت حدة المعارك منذ نهاية اكتوبر الفائت، مع تمكن الحوثيين من احداث اختراقات واسعة في عدد من المديريات بفعل خيانات قبلية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى