الرئيسية / أخبار اليمن / قبائل المهرة تطرد السفير الامريكي من المحافظة وترد على زيارته واملاءاته بإصدار البيان رقم (1)

قبائل المهرة تطرد السفير الامريكي من المحافظة وترد على زيارته واملاءاته بإصدار البيان رقم (1)

الأول برس – خاص:

ردت قبائل المهرة على زيارة السفير الامريكي كريستوفر هنزل للمحافظة دون تنسيق مسبق مع الحكومة، بأنه يستحق الطرد، محذرة من التمادي في انتهاك استقلال اليمن وسيادته.

وقالت قبائل المهرة في بيان وقعه عشرات من مشايخها: إن محافظة المهرة جزء من دولة تدعى اليمن، وعلى الجميع احترام سيادة هذه الدولة والتوقف عن فرض املاءات عليها”.

مضيفة: الزيارة المشبوهة للسفير الامريكي إلى محافظة المهرة تضع تساؤلات كثيرة عن دوافعها وتنفيذها في هذا التوقيت، في ظل ما تشهده المحافظة من مؤامرة كبيرة من السعودية.

وأكد البيان ان “الزيارة المشبوهة للسفير الأمريكي هنزل إلى المهرة، ليست سوى دعم وتعزيز للتواجد العسكري السعودي في المحافظة والتي تسيطر على المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

بيان قبائل المهرة، أشار إلى أن “السيادة اليمنية أصبحت منتهكة من سفراء دول التحالف وغيرها، ما يستدعي موقفا جادا من الشرعية مالم فلتعلن أنها صارت عاجزة ومسلوبة القرار”.

وحذرت قبائل المهرة في بيانها من “محاولات السفير الأمريكي إعطاء الصبغة الشرعية لقوى الاحتلال السعودي لمواصلة احتلالها للمطارات والموانئ والمنافذ البرية من دون وجه حق”.

في المقابل، حملت “السلطة المحلية في المحافظة برئاسة المحافظ محمد علي ياسر، مسؤولية انتهاك السيادة واستمرار الاحتلال السعودي وعقد لقاءات مشبوهة مع السفير الأمريكي”.

وجددت قبائل المهرة في بيانها، تأكيد حقها في التصدي للوصاية وأنها “لن تقف مكتوفة الايدي، تجاه مثل هذه الممارسات المشبوهة، وستفشل كل المؤامرات التي تحاك ضد المهرة وابنائها”.

وأهابت بجميع أبناء المحافظة “الاستعداد ورفع الجاهزية، لمواجهة أي تحركات مشبوهة من قبل قوات الاحتلال السعودي، وغيرها من القوى التي ترى محافظة المهرة طعما لمصالحها”.

مؤكدة أن “الكفاح المسلح هو الحل الناجع الذي لا يمكن الحياد عنه من اجل اخراج المحتلين وافشال مخططاتهم ومؤامراتهم وأهدافهم التي تقام على الأرض وسط تساهل وتخاذل الحكومة الشرعية”.

واعتبرت قبائل المهرة ان زيارة السفير الأمريكي الى المحافظة، تزامنا مع احتفالات اليمن بعيد الاستقلال، تحمل معانٍ كثيرة، ما يستدعي التنبه له، ومواجهة أي خطط تآمريه تحاول النيل من المهرة والمهريين”.

 

شاهد أيضاً

ورد للتو .. السعودية تتحفظ على قيادات ومسؤولين من المهرة ودعوات استنفار لهذا الرد

الاول برس – متابعة خاصة: قالت مصادر مطلعة إن حكومة المملكة العربية السعودية تتحفظ على …