أخبار اليمن

شاهد .. مسؤول حكومي يكشف “خيانة” المؤتمر الشعبي ويصف ناشطيه بـ “الدنق” (فيديو)

الاول برس – خاص :

اتهم مسؤول حكومي في الشرعية، حزب المؤتمر الشعبي العام، الموالي للشرعية، بالخيانة والارتزاق، ووصف ناشطيه وإعلامييه بصفة “دنق”، والاخيرة جمع دانق، وهو ارخص فئات العملة قديما.

وقال الصحفي الجنوبي والمستشار الإعلامي السابق في السفارة اليمنية بالرياض أنيس منصور؛ إن ناشطي المؤتمر يستخدمون فزّاعة الحوثي وإيران للهروب من فشلهم المُتواصِل في الساحل الغربي.

مضيفا في تسجيل مرئي: إن ناشطي المؤتمر والقناة التابعة لهم في مصر؛ شنّوا حملة مضادة عليه واتهموه بأنه حوثي بعد إطلاقه حملة تُواكِب فيلم قناة الجزيرة الذي حمل عنوان “الطريق إلى الساحل”.

وتابع: إن المؤتمريين يصفون من يُعرِّي الإمارات بملفاتها وإجرامها وجرائمها في اليمن، وكذا من يكشف أكذوبة مشروع السعودية وفشلها داخل اليمن؛ بأنه يخدم الحوثيين”. في اشارة لارتهانهم إلى ابوظبي.

مشيراً إلى أن “أي شخص يُهاجم طارق صالح أو يتحدث عن فشل قوات الشرعية يُصنِّفه ناشطو المؤتمر الشعبي العام الهاربون من جماعة الحوثي بعد مقتل عفاش بأنه مع الحوثيين ويعمل لصالحهم”.

وذكّر الصحفي الجنوبي ناشطي المؤتمر بأن “الرئيس السابق علي صالح هو من سلّم كافة ألوية الحرس الجمهوري والخاص التي كان يقودها نجله ونجل شقيقه طارق؛ للحوثيين بما فيها من العتاد والقوة، ولم يُسلِّمها لهادي”.

ولفت منصور إلى أن “ثلثي حكومة الحوثيين في صنعاء من أعضاء المؤتمر، وفي مُقدمتهم رئيس الحكومة وانتهاءً بأصغر موظف في رئاسة الوزراء، وأن البرلمان الذي يعتمد عليه الحوثيين ويُعزِّز قواتهم أعضاء في الحزب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى