أخبار اليمن

ورد الان .. بيان هام وعاجل لقيادة التحالف العربي بشأن عدن وابين وإعلان تشكيل الحكومة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أصدرت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بيانا هاما وعاجلا بشأن مستجدات عملية سحب مليشيا “الانتقالي الجنوبي” من العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة ابين، وسير اعمال اللجنة العسكرية السعودية المشرفة.

وأعلن بيان قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عن مواصلة لجانه العسكرية تنفيذ خطة سحب مليشيا “الانتقالي الجنوبي” من العاصمة المؤقتة عدن وابين، وإعادة تموضع قوات الجيش الوطني في محافظة ابين.

قيادة تحالف دعم الشرعية قالت في بيانها، السبت: “إن تنفيذ الشق العسكري ( من اتفاق الرياض) بفصل وخروج القوات من أبين وعدن يسير حسب المخطط له”. رغم انباء عن تعنت مليشيا “الانتقالي” وتذمر سياسييه.

مضيفة: إن “عملية فصل القوات وخروجها من محافظتي أبين وعدن تسير بانضباطية والتزام”. مشيرة إلى “التزام قوات الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي في تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض” الموقع في نوفمبر 2019م.

والتزم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الخميس، بأن ينتهي من الاشراف على سحب مليشيا “الانتقالي الجنوبي” من العاصمة المؤقتة عدن ومن محافظة ابين، خلال اسبوع اعتبارا من السبت.

مصدر مسؤول في التحالف، اعلن الخميس، عن ارسال فرق ولجان عسكرية ميدانية لتنفيذ الشق العسكري والامني من اتفاق الرياض، المتعثر تنفيذه منذ توقيعه في نوفمبر 2019م، على خلفية انقلاب “الانتقالي” على الشرعية.

وقال: إن “قوات سعودية ستبقى في العاصمة المؤقتة عدن لتأمين الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب” حسب ما نقلته وسائل اعلام سعودية عن مصدر مسؤول في قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في بيان الخميس الفائت.

ويأتي اعلان التحالف العربي في سياق التزامه بتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه، والاستجابة لمطالبة الشرعية تنفيذ الشق السياسي الخاص بتشكيل الحكومة المشتركة بالتزامن مع تنفيذ الشق العسكري والامني، لاتفاق الرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى