أخبار اليمن

ورد للتو .. انفجاران عنيفان يهزان عدن واغتيال نجل قائد عسكري ومصادر تكشف الاسباب (صور)

الاول برس – خاص :

 

كشفت مصادر محلية في العاصمة المؤقتة عدن، عن مصدر انفجارين عنيفين هزا المدينة، واسباب اشتباكات مسلحة في مديرية الشيخ عثمان، ومقتل نجل قائد عسكري في عدن.

وقالت المصادر: إن “الانفجارين العنيفين الذين هزا مدينة عدن ليل السبت/ فجر الاحد وقعا داخل معسكر بدر في مديرية خور مكسر، جراء تفجير سيارتين مُفخختين، دون وقوع ضحايا”.

مضيفة: “أما الاشتباكات المُسلحة التي اعقبت الانفجارين، فدارت بين مليشيا حزام الانتقالي الجنوبي ومسلحين مجهولين إثر استهداف منزل قائد شرطة الممدارة في الشيخ عثمان العقيد صلاح شيخ”.

وأكدت المصادر أن “مسلحين مجهولين فجَّروا قنبلة جوار منزل قائد شرطة الممدارة وأعقب الانفجار اشتباكات بالقرب من تقاطع الممدارة حيث تتواجد نقطة أمنية تابعة لقوات القطاع الثامن حزام عدن”.

إلى ذلك، أكدت مصادر محلية، مقتل الشاب سامي مهدي محمد حنتوش نجل الركن المالي لما يسمى اللواء الأول دعم وإسناد سابقأ (الموالي للإمارات) العميد مهدي محمد حنتوش في مدينة المنصورة”.

وقالت المصادر المقربة من أسرة العميد حنتوش: إن “مسلحين اطلقوا النار من إحدى العمارات على سامي بينما كان مارا بسيارته مع زملائه، وحاول زملاؤه اسعافه إلى مستشفى النقيب القريب لكنه سرعان ما فارق الحياة”.

يشار إلى أن محافظة عدن تشهد انفلاتا أمنيا غير مسبوق جراء سيطرة مليشيا الانتقالي الجنوبي على المدينة واحتدام الصراع بين مليشيا قطبي التحالف وعصابات مسلحة تابعة لاجنحة الانتقالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى