أخبار اليمن

الملايين من المغبونين في مناطق سيطرة المليشيا يتنفسون اليوم الصعداء بعد انتظار طويل (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

يتنفس ملايين المغبونين في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، اليوم السبت، الصعداء بعد عناء مرير مع الانتظار الطويل لانفراج ما يعانونه من كرب جراء تداعيات الحرب وانعدام الدخل وتبعا القدرة على تأمين القوت والدواء اللازمين للبقاء احياء.

ويبدأ الحوثيون اليوم السبت، صرف رواتب الموظفين في المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة الجماعة، حسبما أعلنت الخميس، بالتزامن مع اعلانها استئناف صرف مخصصات الضمان الاجتماعي للمستفيدين منها من حالات الفقراء المسجلة بوزارة الشؤون الاجتماعية.

ذكرت هذا، الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات الخاضعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، وقالت: إنها “استكملت الخميس جميع الإجراءات المالية وضخ المبالغ النقدية للبريد للبدء بعملية صرف نصف معاش شهر فبراير 2018، لموظفي الدولة المتقاعدين في مناطق الحوثيين.

ودعا رئيس الهيئة، المعين من الحوثيين في صنعاء، إبراهيم الحيفي، موظفي الدولة المتقاعدين المدنيين للتوجه إلى مكاتب البريد لاستلام نصف معاش شهر فبراير 2018، ودعاء وكلاءهم لاصطحاب البطاقات الشخصية وبطاقات المعاشات لاستلام نصف الراتب.

موضحا حسب وكالة الانباء اليمنية “سبأ” في صنعاء، أن فروع الهيئة في المحافظات بذلت جهودا لتوفير السيولة اللازمة لصرف 50% من معاشات المتقاعدين المستحقة والتي تأخر موعد سدادها نتيجة نقل وظائف البنك المركزي اليمني إلى عدن، في سبتمبر 2016″.

من جانبه، اعلن القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” التابع للحوثيين في صنعاء، محمد علي الحوثي، عن بدء صرف مخصصات الضمان الاجتماعي للمستفيدين الاسبوع القادم (السبت) وأنها ستستمر لمدة اسبوع”.

وقال تغريدة على موقع “تويتر” الاربعاء: “عملية الصرف سوف تتم من الاسبوع القادم لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي باذن الله” مضيفا: نأمل أن لا يتم أي تأخير من المانح أو غيرهم. في إشارة إلى منظمة اليونيسف التي بدأت تدريب فرق الصرف.

زر الذهاب إلى الأعلى