أخبار اليمن

عاجل .. مصادر عسكرية تكشف دوافع تصفية مدير مشتريات طارق وذراعه الايمن (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

شهدت مدينة عدن تصفية مسؤول مالي كبير يصنف الذراع الأيمن لطارق عفاش، قائد ما يسمى “حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، طارق عفاش، بعملية اغتيال اردته قتيلا ليل الاحد.

 

واغتال مسلحون، قيل أنهم مجهولون، مدير مشتريات قوات طارق عفاش، المقدم (وقيل الرائد) نادر الشرجبي، ليل الاحد، في مديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن، ولاذوا بالفرار.

السكرتير الصحفي لطارق عفاش، الاعلامي نبيل الصوفي، أكد “اغتيال نادر الشرجبي مسؤول المشتريات بقوات طارق صالح” والذي يوصف بالذراع الأيمن لطارق، في مدينة عدن.

وقال الصوفي في تغريدة على حسابه بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر”، ليل الاحد: إن “الشرجبي قتل على يد مسلحين مجهولين في منطقة الشيخ عثمان بمدينة عدن مساء امس الاحد”.

يعد الشرجبي أحد القيادات التي يركن إليها طارق عفاش في الساحل الغربي، واغتياله يعتبر مؤشراً خطيراً على تطور مسار الصراع في الجنوب بين الأطراف المنقسمة في ولائها بين الرياض وأبوظبي.

وحسب مصادر عسكرية في المخا، فإن “اغتيال الشرجبي لا يبتعد عن دوافع تصفية العهد المالية الضخمة التي يتسلمها طارق من الامارات، والتي كان مسؤولا عنها الشرجبي مدير مشتريات قوات طارق”.

يشار إلى أن اغتيال الشرجبي يتزامن مع بدء السعودية اعادة ترتيب التشكيلات العسكرية التابعة لها وشريكتها في التحالف (الامارات) في اليمن، ضمن تنفيذ اتفاق الرياض، وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.

زر الذهاب إلى الأعلى