أخبار اليمن

شكري “العمالقة” يعتقل لاجئين في لحج لثنيهم عن ديانتهم بالقوة

الاول برس – متابعة خاصة:

اختطفت جماعة مسلحة تابعة لقائد اللواء الثاني “عمالقة جنوبية” العقيد حمدي شكري الصبيحي، اجانب يدينون بالمسيحية جرى اعتقالهم في أحد سجون غير القانونية في محافظة لحج، حتى يتخلوا عن ديانتهم، حسبما كشفت مصادر محلية.

وقالت المصادر المحلية: إن “أحد الأجانب المتواجدين في جنوب اليمن معتقل هو وشقيقته بأحد سجون مليشيا الانتقالي الجنوبي غير القانونية في محافظة لحج، من قبل مسلحين متطرفين في المليشيا ينتمون لجماعات تكفيرية ارهابية”.

مضيفة: يقبع ما بين 4 إلى 5 أفارقة يحملون الجنسية الإثيوبية في سجن مصنع الحديد والكيبلات بمنطقة الرجاع على الطريق بين لحج وعدن والذي تديره جماعات مسلحة تتبع الحزام الأمني التابع للانتقالي والموالي للإمارات”.

وتابعت: “اثنان من المعتقلين يعتنقون الديانة المسيحية وتم اعتقال أحدهم مع شقيقته التي يجري حالياً مساومته بها من الجماعة المسلحة التابعة للقيادي حمدي شكري الصبيحي، مقابل إجباره على ترك المسيحية واعتناق الإسلام”.

المصادر المحلية أكدت أن “الجماعات المسلحة التي تعتقل الأجانب في سجن الكيبلات بمصنع الحديد بلحج جماعات متطرفة تمارس ضغوطاً على المعتقل الأثيوبي لإجباره على دخول الإسلام بالإكراه مقابل الإفراج عنه وعن شقيقته”.

وقالت: “تم فصل الإثيوبي المعتقل عن شقيقته ووضعها في سجن منفرد، ثم جرى نقلها إلى مكان مجهول ولا يعرف عنها شيء حتى اليوم”. مردفة: يتم الضغط على الاثيبوبي بشقيقته، وهو يرفض بشدة دخول الإسلام بالإكراه”.

مضيفة: “هناك معتقلون آخرون من جنسيات أفريقية تجاوز اعتقالهم عدة شهور، من قبل الجماعة المتطرفة التابعة للقيادي السلفي البارز العميد حمدي شكري الصبيحي، قائد اللواء الثاني عمالقة جنوبية في جبهة الساحل الغربي”.

يشار إلى أن الامارات استقطبت عناصر من تنظيم القاعدة، لتشكيل الوية عسكرية تابعة لها من السلفيين والمتطرفين دينيا، تحت مسميات عدة ابرزها ألوية العمالقة الجنوبية، التي ارسلتها لجبهات الساحل الغربي بداية 2018م.

زر الذهاب إلى الأعلى