أخبار اليمن

عاجل .. المنطقة العسكرية الثالثة توضح بشأن اشتباكات معسكر الرويك وتوجيهات نائب الرئيس بشأنها

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مارب توضيحا عاجلا بشأن احداث معسكر الرويك التدريبي في المحافظة، والاشتباكات الداخلية التي شهدها وأوقعت عددا من القتلى والجرحى والاجراءات المتخذة حيالها.

وقالت مصادر في المنطقة: إن “نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح وجه رئيس هيئة الاركان بتشكيل لجنة تحقيق في احداث اشتباكات معسكر الرويك وضبط المتورطين فيها”.

مضيفة: إن “الاشتباكات اندلعت على اثر خلافات، واصرار قائد اللواء الثاني حماية رئاسية على تسلم مبلغ مكرمة مالية من التحالف وتولي عملية صرفها وتوزيعها واستثناء كتيبة المهام الخاصة من مبلغ المكرمة”.

وتابعت: “وامام رفض قائد وافراد كتيبة المهام الخاصة، حصلت الاشتباكات بالاسلحة الخفيفة وأوقعت أكثر من 13 قتيلا وجريحا من الجانبين، وخرجت حملة عسكرية لمعسكر الرويك بقيادة العقيد خالد ذويد لاحتواء الموقف”.

مردفة: “لكن الحملة التي خرجت بقيادة العقيد خالد ذويد لفض الاشتباكات تعرضت لاستهداف مباشر اثناء خروجها باتجاه معسكر الرويك، وانفجرت عبوة ناسفة بطقم قائد الحملة موقعة عشرات القتلى والجرحى بينهم العقيد ذويد”.

وعبرت المصادر العسكرية عن اسفها لما حدث، وقالت: “من المؤسف والباعث على الحسرة أن تتحول الخلافات على المخصصات المالية الى تصفيات بعبوات ناسفة ويراق دم رفقاء السلاح، وتوجه اسلحة منتسبي الجيش لصدور بعضهم”.

مضيفة: “أصدر رئيس هيئة الاركان الفريق صغير بن عزيز، تعليمات بتشكيل لجنة تحقيق في الاشتباكات بين منتسبي اللواء الثاني حماية رئاسية وكتيبة المهام الخاصة، وما تلاها من تفجير طقم قائد حملة فضها”.

وتابعت: “تعليمات الفريق الركن صغير بن عزيز جاءت بموجب توجيهات حازمة ومشددة من نائب رئيس الجمهورية نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الفريق الركن علي محسن صالح، بالتحقيق وضبط المتورطين”.

المصادر أوضحت أنه “جاء في تعليمات رئيس هيئة الاركان الصادرة يوم الاحد 14 فبراير الجاري: تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة اللواء الثاني حماية رئاسية في معسكر الرويك التدريبي برئاسة العقيد فيصل الحيدي”.

وقالت: “ضمت اللجنة، حسب التوجيه عضوية: العقيد خالد الاشول، دائرة الاستخبارات العسكرية، العقيد محمد علي عكروت دائرة الامن العسكري، العقيد علي الحداد دائرة شؤون الافراد، الرائد فاضل احمد الشعبي، الدائرة المالية”.

مضيفة: نصت التوجيهات بأن على اللجنة مباشرة عملها من يوم الاحد 14 فبراير، وعلى مدير العمليات الحربية صرف مصاريف اللجنة، وعلى قائد اللواء الثاني حماية رئاسية استقبالها وتسهيل مهام اللجنة”.

كما قضت التوجيهات بأن “على مدير دائرة الامداد والتموين تموين سيارة اللجنة واعضاءها” طوال فترة تحقيقاتها في الاشتباكات التي أوقعت أكثر 13 قتيلا وجريحا من اللواء الثاني حماية رئاسية وكتيبة المهام الخاصة.

يشار إلى أن التصعيد المتواصل لهجمات الحوثيين وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب، استدعت تحريك عددا من الوية الحماية الرئاسية لتعزيز قوات الجيش المرابطة في جبهات صرواح ومدغل ورغوان والكسارة، المحيطة بمدينة مارب.

زر الذهاب إلى الأعلى