أخبار اليمن

دعوة خطيرة جدا .. شاهد ما اغفلته التغطيات لمسيرات الحوثيين في صنعاء و10 محافظات (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

خاطبت جماعة الحوثي الولايات المتحدة الامريكية بمسيرات حشدت لها مئات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء ومحافظات عدة تخضع لسيطرتها، ووجهت من خلالها دعوة خطيرة جدا اغفلتها التغطيات الصحفية.

وحشدت جماعة الحوثي، الجمعة، مئات الآلاف من اليمنيين -وقيل ملايين – في استعراض لاتساع دائرة مناصريها في العاصمة صنعاء و10 من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، للتنديد باستمرار عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية.

قناة المسيرة التابعة للجماعة وعدد من القنوات اليمنية والعربية الموالية للجماعة، نقلت على الهواء مشاهد لمسيرات حاشدة في الساحات العامة بالعاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وتعز واب والحديدة وذمار وصعدة والمحويت وحجة وريمة والبيضاء.

ورفع المشاركون في المسيرات الحوثية شعارات ولافتات مناوئة للتحالف العربي بقيادة السعودية، نددت بما سموه “استمرار العدوان الأمريكي السعودي على اليمن وحصاره الجائر على الموانئ والمنافذ ومنع دخول سفن المشتقات النفطية ميناء الحديدة”.

البيانات الصادرة عن المسيرات اتفقت في توجيه دعوة خطيرة، تفوض جماعة الحوثي بـ “اقتحام مدينة مارب وكسر الحصار”، وتدعو أنصار الجماعة إلى “النفير العام نحو جبهات القتال” لمواجهة ما سموه “العدوان وقوات الغزو والاحتلال الاجنبي”.

وفي السياق قال عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين محمد علي الحوثي، خلال كلمة ألقاها أمام المحتشدين في صنعاء: “إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ومبعوثه الخاص لليمن (تيموثي ليندركينغ) لا يحملان أي خطة سلام لليمن”.

عزز هذا الطرح من جانبه الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي، ورئيس وفدهم التفاوضي، المقيم في العاصمة العمانية مسقط، محمد عبدالسلام، بقوله: “الموقف الأمريكي لم يتجاوز حدود الكلام، وحتى الآن لم نلحظ أي تقدم فعلي”.

وأضاف القيادي الحوثي البارز، عبدالسلام، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر” الجمعة: “الخطاب الأمريكي لا يزال متغيرا حتى الآن، والحصار مفروض بالإمكانيات الأمريكية، ولا يمكن أن نغتر بأي كلام براق لا حقيقة له”.

يتزامن حشد جماعة الحوثي للمسيرات الشعبية الحاشدة، مع توجه امريكي لانهاء الحرب في اليمن، واعلان الرئيس الامريكي جو بايدن “دور دبلوماسية امريكية مباشر للدفع باتجاه وقف الحرب وانخراط جميع اطراف الحرب في مفاوضات سلام”.

يشار إلى أن الادارة الامريكية بقيادة الرئيس جو بايدن، اعلنت عن تصدر وقف حرب اليمن اولوياتها، وعينت مبعوثا امريكيا خاصا لليمن، ورفعت جماعة الحوثي من القائمة الامريكية للمنظمات الارهابية، وأوقفت الدعم الامريكي للتحالف، وجمدت مبيعات السلاح لدوله.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى