أخبار اليمن

ورد للتو .. المنطقة العسكرية الثالثة تنعي استشهاد “العرادة” ونجله وتتوعد بثأر عاجل وقريب (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

نعت المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مارب استشهاد المناضل البطل العرادة ونجله اللذين طالتهما يد الغدر والخيانة واغتالتهما لدى عودتهما من جبهة نخلا، غربي مدينة مارب، الاربعاء.

وقالت مصادر في المنطقة العسكرية الثالثة: إن “القائد محسن حمد العرادة، احد ضباط كتيبة النصر، ارتقى شهيدا ولحقه نجله مجاهد متأثرا باصابته في معارك التصدي لزحوفات الحوثيين بجبهة نخلا”.

موضحة أن “البطل صالح محمد التام طعيمان التحق بركب شهداء الجيش الوطني دفاعا عن الجمهورية والشرعية في المعارك العنيفة المتواصلة مع الحوثيين بجبهة صرواح، غربي مدينة مارب”.

ونفت ما تناقلته وسائل اعلام عن “اغتيال البطلين محسن حمد العرادة ونجله مجاهد، برصاص مسلحين مجهولين، لدى عودتهما من جبهة نخلا باتجاه مدينة مارب، عصر الثلاثاء، بالقرب من محطة معيلي للمحروقات”.

منوهة بأن “ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، عازمون على تطهر مارب من العناصر المندسة، واستكمال تحرير محافظتي الجوف ومارب، وباقي محافظات الجمهورية، من المليشيات الانقلابية، واستعادة الدولة”.

ويواصل الحوثيون للأسبوع الرابع، تواليا، شن هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية مسنودة بهجمات صاروخية باليستية وطائرات مسيرة، في سعيهم المستميت لمحاصرة مدينة مارب، مركز المحافظة النفطية والغازية، وإسقاط الشرعية فيها والسيطرة عليها.

تبرر جماعة الحوثي تصعيد هجماتها وزحوفاتها بزعم “تحرير مارب من قوات التحالف السعودي الاماراتي وكسر حصار المشتقات النفطية على مناطق سيطرتها”. مستغلة اعتقال خلية النساء في تحشيد القبائل، بجانب استغلال تناقضات التحالف.

يشار إلى أن المعارك العنيفة بين الجيش الوطني والحوثيين في جبهات مارب منذ اشهر تسببت في موجة نزوح واسعة للمدنيين من مدينة مارب، وقوبلت بأصداء اممية ودولية واقليمية تطالب بوقف التصعيد والانخراط فورا في مفاوضات لوقف الحرب واحلال السلام.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى