أخبار اليمن

ورد للتو .. الاعلان رسميا عن اصابة شخصية بارزة في عدن بكورونا وجميع افراد اسرته ومئات خالطوه (الاسم +صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أُعلن رسميا عن اصابة احدى اهم وابرز الشخصيات في العاصمة المؤقتة عدن بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وجميع افراد اسرته، وسط مخاوف من اتساع دائرة انتقال العدوى منه بحكم مشاركته في فعاليات كثيفة الحضور في الاسبوع الاخير.

وأصيبت بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) شخصية بارزة في العاصمة المؤقتة عدن وسرعان ما انتقل الفايروس إلى افراد اسرته، حسب ما أعلنته الشخصية المصابة نفسها، رسميا، الخميس.

وأعلن رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي اليمني الدكتور محمد حسين حلبوب مساء الخميس إصابته وافراد أسرته بجائحة كورونا كوفيد 19، في أول إعلان رسمي يؤكد وصول الوباء إلى خاصة القوم.

حلبوب قال في منشور على حائطه بموقع “فيس بوك” الخميس: “دعواتكم لي ولأسرتي بالشفاء العاجل من جائحة كرونا. أدعو جميع الاصدقاء للتعامل مع ( كرونا ) بجدية، والالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية، لتخفيف الضغط على النظام الصحي في الاشهر القادمه”.

مراقبون ابدوا مخاوفهم من اتساع دائرة ناقلي العدوى عن الدكتور حلبوب، وأشاروا إلى مشاركته، الاربعاء، في افتتاح ( مختبر الحاسوب ) المقدم كهدية من البنك الاهلي اليمني لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة عدن.

ونوهت مصادر مطلعة إلى أن الدكتور حلبوب، زار كليه العلوم الادارية والتقى مع عدد من الأكاديمين ومنتسبي جامعة عدن، عقب مشاركته برفقه رئيس جامعه عدن الدكتور الخضر لصور، في فعالية افتتاح مختبر الحاسوب بكليه الاقتصاد.

لافتة إلى أن رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني د. محمد حسين حلبوب شارك ايضا في حفل احياء ذكرى 8 مارس عيد المرأه العالمي في البنك الاهلي اليمني الادارة العامة عدن، ومخالطته للكثير من موظفي وموظفات البنك الاهلي.

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا في وزارة الصحة بالحكومة اليمنية المعترف بها، مساء الأربعاء، تسجيل إصابات كورونا معدلا كبيرا في المحافظات المحررة، 41 حالة اصابة جديدة وسبع حالات وفاة بفيروس كورونا.

اللجنة الطبية الحكومية، قالت: إن فريقها رصد سبع حالات وفاة بفيروس كورونا تتوزع على محافظة حضرموت التي سجلت خمس حالات وفاة، وحالة وفاة واحدة في أبين، ومثلها في المهرة.

مضيفة: تم تسحيل 41 إصابة جديدة بالفيروس حسب بلاغ فريق اللجنة لهذا اليوم تتوزع على محافظة حضرموت التي سجلت 23 إصابة جديدة، وخمس حالات في شبوة، ومثلها في لحج”.

وتابعت اللجنة العليا للطوارئ ومواجهة كورونا في بيانها المقتضب على حسابه بموقع “تويتر” الاربعاء: “بالإضافة إلى ثلاث حالات سجلتها عدن وثلاث في المهرة، وحالة واحدة في تعز، ومثلها في أبين”.

يشار إلى أن الاجمالي التراكمي لانتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المحافظات المحررة بلغت وفق الإحصائيات الرسمية ” 8.572 حالة اشتباة، و 2.627 حالة اصابة مؤكدة، منها 661 وفاة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى