أخبار اليمن

ورد الان .. بيان عاجل لناطق الجيش الوطني بشأن حقيقة اختراقات الحوثيين في مارب ومجربات المعارك في الجبهات

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدر الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن، عبده مجلي، بيانا بمجريات المعارك مع مليشيا الحوثي في مختلف الجبهات، تحدث عن اختراقات المليشيا ووصف المعارك الدائرة في مارب بأنها “ملاحم بطولية”، مثمنا “تضحيات الجيش الوطني”.

وأوضح العميد مجلي في بيانه بشأن الاختراقات التي احدثها الحوثيون في جبهات محافظة مارب، وبخاصة جبهات مراد وصرواح وهيلان والمشجح والمخدرة والكسارة، بوصفها “عمليات تكتيكية ناجحة نفذتها قوات الجيش الوطني”.

ناطق الجيش الوطني، قال : “استخدمت قواتنا عمليات تكتيكية ناجحة من الأعمال التعرضية والالتفاف والتطويق، والمفاجأة والمباغتة والمناورة بالقوات والوسائل، التي من خلالها تم التحرير والسيطرة على مواقع مهمة، وحاكمة”.

مضيفا: “ألحقت قوات الجيش الهزائم المتلاحقة بالمليشيا في جبهات (مراد وصرواح وهيلان والمشجح والمخدرة والكسارة)، وبدعم من طيران تحالف دعم الشرعية، الذي كان له الإسهام الكبير في تدمير الآليات والأطقم والعربات القتالية والتعزيزات، القادمة إلى المليشيا الحوثية”.

ولفت العميد مجلي إلى أن “العمليات العسكرية القتالية للجيش في مختلف المناطق والمحاور والجبهات أثمرت انتصارات عظيمة، وأفشلت مخططات المليشيات الحوثية الانقلابية، وخاصةً في جبهات تعز ومأرب والجوف التي دارت فيها معارك قتالية، وعمليات هجومية ودفاعية (كر وفر)”.

منوها بأن “الانتصارات التي حققها الجيش الوطني في مديريات غرب تعز وهي مقبنة والمعافر وجبل حبشي، حيث تم تحرير المواقع الحاكمة، والمساحات الكبيرة من الأرض، وسط انهيار واسع لمليشيا الحوثي الانقلابية”.

في المقابل ثمن الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن، عبده مجلي “التضحيات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة ومن معهم من أبناء الشعب اليمني، في معركتهم الوطنية، المستمرة حتى تحرير كامل الأرض وتثبيت الأمن والاستقرار في ربوع الوطن”.

وأختتم بيانه بتوجيه ” الشكر لدول التحالف العربي على الدور الكبير لطيرانها المقاتل الذي حقق عمليات نوعية عسكرية بضربات جوية قوية ضد المليشيات الحوثية في الجبهات القتالية وكذلك استهداف القدرات الحوثية بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى