أخبار اليمن

ورد الآن.. السعودية تعلن موافقتها على وساطة عمانية برعاية أمريكية لإنهاء الحرب في اليمن وسحب التحالف قواته (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت مصادر في سلطنة عمان، عن قبول المملكة العربية السعودية بوساطة عمانية لإنهاء الحرب في اليمن بإشراف مباشر من الولايات المتحدة الامريكية، ووعدت اليمنيين كافة في الشمال والجنوب بما سمته ” مفاجآت غير متوقعة” قالت إن الاسابيع المقبلى حبلى بها.

وقال السياسي العماني المشهور بلقب “شاهين” والمقرب من دوائر صنع القرار في سلطنة عمان: “الأسابيع المقبلة سوف تكون مليئة بمفاجآت غير متوقعة ،، وما قبول المملكة للوساطة العمانية لإنهاء الحرب في اليمن تحت إشراف أمريكي

مضيفا: أن هذه المتغيرات الكبيرة، وموافقة السعودية على وساطة عمانية لانهاء الحرب في اليمن، ما هي “الا مؤشر ينذر بانهاء تحالف الحرب على اليمن فعليا وتفككه حتى قبل تطبيق أول بنود للصلح ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله” حسب تعبيره.

جاء ذلك في إتون حرب كلامية بين الامارات وعمان وردًا على ضاحي خلفان مسؤول شرطة الإمارات سابقًا، وفي سياق كشف المُغرد العماني المشهور بلقب “شاهين” سر تواجد الإمارات في اليمن، في إطار سياسة تكسير العظام.

وقال المغرد “الشاهين” @_FALCON_01 على موقع التواصل تويتر: إن سر دخول الإمارات في حرب اليمن الخاسرة هي الإمعان في توريط المملكة العربية السعودية، وإرباك ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والتعاون المشبوه مع المحتل الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في بعض مناطق اليمن”.

معلقا على تغريدات قائد الشرطة الاماراتي والمثير للجدل ضاحي خلفان، عن دور الإيرانيين في حرب اليمن وأنهم يريدون الاستيلاء على مكة والكعبة المشرفة، مما أثار سخرية المغردين من هذا الكلام.

وقال المغرد العماني: إن هذه التصريحات ربما تكون ناجحة في إستثارة الرأي العام لكنها مكشوفة لدى الكثيرين من أصحاب العقول، لكن هذه الإثارة مقصودة للتغطية على أمور أخرى معلومة لدى الجميع.

كما أردف الشاهين هذه التعليقات بعدة تغريدات توضح مدى أهمية سلطنة عمان ودورها النبيل في إنهاء الحرب في اليمن.

وقال: ثانيا.. مؤخراً تم سحب قوات المرتزقة التابعة لدولة خليجية من شرق افريقيا واعادة تموضعها في شرق اليمن وبأعداد كبيرة ومقلقة ،، جرى ذلك دون علم الرياض او التنسيق معها، وبما يغير الكثير من الاجراءات الامنية والاستخبارية خاصة أنها تؤثر بشكل مباشر على عمليات القوات السعودية باليمن.

مضيفا: ثالثاً،، ابان التوتر الاخير بين الرياض وواشنطن،، تفاوضت المملكة مع روسيا سراً على إقتناء أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى ضد الطائرات المسيرة عبر طرف ثالث وسيط (صربيا) لتتفاجأ بإفشال الصفقة عبر طرف خليجي عضو بالتحالف إثر محاولته إقناع الرياض بشراء نظام صيني أكثر تكلفة.

وتابع: ورغم التوتر الغير معلن بين موسكو والرياض الا ان الصفقة مع الطرف المصنّع (يوليانوفسك) كانت تسير على ما يرام وبتكلفة تفوق سعر العرض بكثير نتيجة التهديد القائم من طرف الحوثيين على اجواء المملكة. حرص الطرف الثالث على عدم إقتناء المملكة لهذه الانظمة بأي وسيلة.

مردفا: خامساً،، نما الى علم سفارة المملكة في واشنطن عبر مصادر مؤكدة ان الدعم الاعلامي والسياسي المقدم لها سابقاً عبر (اللوبي الخليجي) هناك قد تبدلت مواقفه كلياً في محاولة لاحتواء إدارة الديمقراطيين والتأثير عليهم،، تاركاً المملكة لتواجه ملف خاشقجي بمفردها (والذي قام بتأجيجه سراً).

واختتم قائلأ: الأسابيع المقبلة سوف تكون مليئة بمفاجآت غير متوقعة ،، وما قبول المملكة للوساطة العمانية لإنهاء الحرب في اليمن تحت إشراف أمريكي الا مؤشر ينذر بانهاء تحالف الحرب على اليمن فعليا وتفككه حتى قبل تطبيق أول بنود للصلح ولا يحيق المكر السيئ الا بأهله. حسب تعبيره.

زر الذهاب إلى الأعلى