أخبار اليمن

تسببت في ارباك .. صحيفة سعودية ووكالة انباء دولية تستبقان الاحداث وتمنحان الحوثيين انتصارات في مارب سابقة لآوانها

الاول برس – متابعة خاصة:

استبقت صحيفة سعودية ووكالة انباء دولية، الاحداث في محافظة مارب وجبهات معاركها العنيفة والمتواصلة، بمنح مليشيا الحوثي انتصارات سابقة لآوانها، غربي مدينة مارب.

وقالت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، في عددها الصادر اليوم، السبت: إن الحوثيين سيطروا على مواقع استراتيجية غربي مارب، وقريبة من مدينة مارب.

مضيفة في خبر لها بعنوان “حشود حوثية تسقط غرب مأرب”: إن “مليشيا الحوثي استطاعت اختراق مواقع الجيش والسيطرة على جبل هيلان غربي مدينة مارب”.

تزامن هذا الاستباق للاحداث، مع نشر وكالة فرانس برس للانباء خبرا عن “سيطرة الحوثيين على جبل هيلان الهام” ما يشكل “تهديدا لجبهات الدفاع الاول لمأرب”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري حكومي: إن الحوثيين “تمكنوا من قطع خطوط إمداد بعض الجبهات وباتوا يسيطرون ناريا على جبهة المشجح شمال غربي مأرب”.

كما نشر الضابط السعودي المتخصص في الشؤون العسكرية، العميد حسن الشهري، الجمعة، نقلا عن مصادر حكومية انباء عن سقوط هيلان بالكامل بيد ميليشيات الحوثي.

وقال في تغريدة بموقع “تويتر” الجمعة: إن “مصادر اعلاميه الحكومة اليمنية، تعترف بسقوط هيلان بالكامل بيد ميليشيا الحوثي وتدعو المجتمع الدولي لإنقاذ مارب وتحمل مسؤوليته”.

مضيفا: “اذا وصلت المليشيات الايرانيه للطلعة الحمراء وسيطروا على عقدة المواصلات صنعاء والجوف فوداعا مأرب لأنها اخر فصول مسرحية الشرعية بقيادة علي محسن والحوثي” حسب تعبيره.

لكن مصدرا عسكريا في المنطقة العسكرية الثالثة بمارب، نفى صحة الانباء التي تتحدث عن سيطرة الحوثيين على مواقع جديدة في جبل هيلان التابعة لمديرية صرواح.

وقال ليل الجمعة: إن مليشيا الحوثي حاولت التسلل إلى مواقع سيطرت عليها قوات الجيش خلال اليومين الماضيين في سلسلة هيلان الجبلية، وشنت هجمات واسعة عليها.

مضيفا: تصدت قوات الجيش للهجمات الحوثية وخاضت معارك عنيفة منذ الفجر وحتى عصر الجمعة. وهناك اختراقات للمليشيا لكن سلسلة هيلان لم تسقط بالكامل بأيديها”.

وتابع المصدر: المعارك مازالت مستمرة، وشنت مقاتلات التحالف 38 غارة على مواقع المليشيا وتعزيزات كانت قادمة إليها، نتج عنها تدمير عدة آليات عسكرية للحوثيين.

كذلك الحال في جبهة الكسارة شمالي مارب، أكد مصدر عسكري في المنطقة العسكرية السابعة، تصدي قوات الجيش لهجوم واسع شنته المليشيا وخوض معارك طوال الجمعة.

وقال المصدر العسكري في تصريح صحافي: إن “المعارك شهدت تدخلًا واسعًا لمقاتلات التحالف التي شنت أكثر من عشر غارات على مواقع الحوثيين وآلياتهم العسكرية”.

يستمر التصعيد العسكري في جبهات محافظة مأرب، وسط تحذيرات متزايدة من مخاطر كارثية تتهدد نحو مليون نازح في محافظة مارب حسب احصائيات الأمم المتحدة.

وقصف الحوثيون مارب، ليل الجمعة، بصاروخين باليستيين استهدفا معسكر صحن الجن شمالي مدينة مارب، ومعسكر قوات الامن الخاصة، وسط انباء عن سقوط شهداء وجرحى.

يشار إلى أن الحوثيين تجاهلوا دعوة مجلس الامن الدولي، الخميس، إلى “وقف فوري للتصعيد العسكري في مارب” ويواصلون منذ 7 اسابيع، هجماتهم المكثفة وزحوفاتهم الانتحارية باتجاه مدينة مارب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى