أخبار اليمن

عاجل .. انفجار عنيف يهز مدينة مارب واشتعال معارك كبرى في هذه الجبهات بالمحافظة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

دوى انفجار عنيف, في ساعة مبكرة من اليوم الخميس, بمدينة مأرب على وقع معارك وصفت بانها كبرى يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية مع هجمات عنيفة لمليشيا الحوثيين في محيط المدينة.

وأفادت مصادر محلية في مارب أن “انفجار عنيفا هز المدينة وشوهدت النيران وسحب الدخان تتصاعد في سماء المدينة من اتجاه معسكر صحن الجن”. بالتزامن مع اصوات تبادل القصف المدفعي في الجبهات القريبة.

المصادر توقعت ان “يكون هذا الانفجار الكبير ناجما عن صاروخ باليتسي اطلقه الحوثيون على المعسكر الذي بات قريبا من خطوط المواجهة مع الهجمات العنيفة التي شنها الحوثيون خلال الساعات الماضية”.

وأوضحت المصادر أن “جبهات جبل مراد ورحبة، تشتعل في هذه الاثناء بالمعارك العنيفة وتبادل القصف المدفعي، وسط انباء عن تقدم لقوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، وطيران التحالف العربي”.

مشيرة إلى أن “قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، كانت تمكنت الاربعاء، من تحرير مواقع جديدة ومهمة في جبهات حدود جبل ‎مراد و حدود ‎رحبة، جنوبي ‎مأرب، قبل الهجمات العنيفة للحوثيين فجر اليوم”.

ولفتت المصادر إلى أن المعارك تجددت غربي مدينة مأرب عقب ساعات على تمكن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير مواقع جديدة في جبهة ‎المشجح ‎بمديرية صرواح عقب معارك استمرت 40 ساعة”.

منوهة بأن “المعارك العنيفة الليلة تدور في المواقع التي كانت وصلت إليها قوات الجيش والمقاومة في ميسرة المشجح، منها عيبان ورعد واسد، ومواقع في الميمنة منها حرمل وبابل، وفي الدروب والمسالك باتجاه السناجر”.

وأمس الثلاثاء، اعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، أنها “تمكنت من استعادة مواقع مهمة كانت تسيطر عليها مليشيا الحوثي في منطقة حيد آل أحمد بمديرية رحبة جنوب مارب” وفق مصادر عسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى