أخبار اليمن

عاجل .. انفجار وباء كورونا في اليمن باعداد اصابات غير مسبوقة والمعدل اليومي للوفيات يسجل رقما قياسيا

الاول برس – متابعة خاصة:

تواصل الموجة الثانية من وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) اجتياح المحافظات المحررة بمعدل متسارع تجاوز متوسط “100 اصابة يوميا” الذي اعلنه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح في وقت سابق.

وأعلنت لجنة الطوارئ العليا لمكافحة وباء كورونا في اليمن، التابعة للحكومة، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بفايروس كورونا تجاوزت 1073 حالة وفاة في المحافظات المحررة.

اللجنة قالت في بيان على حسابها بموقع “توتير” الثلاثاء: إنها سجلت 61 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الماضية.

مضيفة: إن الإصابات الجديدة توزعت على خمس محافظات بواقع (28) في حضرموت، و(21) في تعز وست بالمهرة وأربع في شبوة وحالتين في محافظة البيضاء.

وتابعت: سُجلت 5 حالات وفاة، حالتين منها في تعز و3 في كل من حضرموت وشبوة والمهرة. كما سجلت 11 حالة تعافي، منها 8 في حضرموت و3 في شبوة.

لجنة الطوارئ العليا لمكافحة وباء كورونا، اشارت في بيانها إلى ارتفاع عدد الحالات المصابة إلى (5507)، منها (1073) حالات وفاة، و(2070) حالة تعافٍ.

ومؤخرًا تزايدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وسط مخاوف أممية من كارثة صحية في ظل انهيار القطاع الصحي في البلاد جراء الحرب.

ولا يعلن المتمردون الحوثيون الذين يسيطرون على مساحات واسعة من شمال اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء عن الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى