أخبار اليمن

الكيان الاسرائيلي يتباهى بهجومه على “نطنز” النووية الايرانية ويكشف تفاصيل تنفيذه

الاول برس – متابعة خاصة:

تباهى الكيان الاسرائيلي بهجومه الاخير على منشأة “نطنز” النووية الإيرانية وكشف لصحافته تفاصيل الهجوم الذي تسبب في تعطيل المنشآة، وأدانته طهران. وتوعدت بالرد عليه “ردا مناسبا”.

ونشرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، تقريرا يتضمن بعض التفاصيل التي قالت إنها جديدة حول الهجوم، أبرزها أنه “تم الإعداد له قبل وقت طويل من محادثات فيينا النووية الجارية بين إيران والقوى الكبرى.

الصحيفة قالت: إن “التحضير للعملية جاء قبل فترة طويلة، وحينها كان لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت الولايات المتحدة وإيران ستعودان إلى مفاوضات جادة بشأن العودة إلى اتفاق النووي لعام 2015″.

وسبق أن كشفت الصحيفة عن مخطط لعملية للموساد بالاستيلاء على عشرات الآلاف من الوثائق السرية للبرامج النووية الإيرانية في يناير 2018، الأمر الذي بدأ بالفعل منذ بداية عهد مدير الموساد يوسي كوهين أوائل عام 2016”.

الصحيفة نقلت عن مصادر استخباراتية مجهولة تحدثت لوسائل إعلام إسرائيلية، قولها: إن الموساد يقف وراء انقطاع التيار الكهربائي في مجمع “نطنز” النووي. مرجحة أن “هجوما الكترونيا تسبب بالحادث، تقف وراءه اسرائيل”.

وحتى الآن، لم يعلق الاحتلال الإسرائيلي على الحادثة بالتأكيد أو النفي، في حين حمّلت إيران، إسرائيل، مسؤولية الهجوم بشكل رسمي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا”عن وزير الخارجية، جواد ظريف.

يشار إلى أن الهجوم الذي استهدف منشأة “نطنز” النووية الإيرانية، يأتي في وقت بدأت فيه محادثات غير مباشرة بين واشنطن وطهران حول إعادة العمل باتفاق النووي عام 2015.

زر الذهاب إلى الأعلى