الرئيسية / أخبار اليمن / شاهد .. جنود تهاميون في حراس طارق يكشفون اشكال “التعامل العنصري” معهم في الساحل الغربي

شاهد .. جنود تهاميون في حراس طارق يكشفون اشكال “التعامل العنصري” معهم في الساحل الغربي

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف جنود تهاميون في قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في الساحل الغربي، ما سموه “التمييز العنصري” في التعامل معهم من قيادات قوات طارق.

وقال المجندون في شكوى تداولها ناشطون تهاميون: إنهم التحقوا بقوات حزام أمن المخا في العام 2017م تحت قيادة ألوية “العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية”، ولم يحصلوا على أي قطع سلاح أسوة بزملائهم”.

مضيفين: “استمر الأمر على مدى 3 أعوام. حتى تم نقلهم تحت قيادة حراس طارق الذين رفضوا تسليحهم بينما تم تسليح افراد مستجدين وعند الاستيضاح عن الاسباب افادت قيادة قطاع الامن ان تسليحهم موقوف”.

وتابع المجندون التهاميون: “تلقينا وعوداً عديدة بتسليحنا على مدى أعوام، ورفض تزويدنا بالسلاح يرجع لأسباب عنصرية وتمييز مناطقي في التعامل معنا باعتبارنا من أبناء تهامة” في اشارة إلى التعامل الدوني.

يأتي هذا في وقت تمكن طارق عفاش بالترغيب والترهيب من تفكيك عدد من الوية “المقاومة التهامية” وضم عدد من كتائبها إلى قواته، وشراء ولاءات قياداتها، فيما تبقت الوية رفضت قياداتها دمجها أو بيع ولائها للشرعية.

وسبق أن رصدت منظمات مدنية وحقوقية ممارسات تمييز مناطقي بحق أهالي تهامة، المدنيين والعسكريين- تحوَّلت أواخر العام 2020م. إلى دعوات لتأسيس جبهة تحريرية يُشرف عليها مجلس تهامة الوطني.

يشار إلى أن الحراك والمجالس والمقاومة التهامية ترفض الوصاية على تهامة واهلها، في اشارة لقوات طارق عفاش التي تسيطر على مدن الساحل الغربي المحررة، وتفرض هيمنتها على سلطاتها وادارات امنها.

شاهد أيضاً

ورد الان .. قائمة محطات بيع الوقود في العاصمة صنعاء اليوم وشروط التعبئة والاسعار الجديدة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:   اصدرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة …