الرئيسية / أخبار اليمن / وكالة بريطانية تؤكد موافقة الرئيس بايدن على صفقة اسلحة للامارات بهذا المبلغ المهول

وكالة بريطانية تؤكد موافقة الرئيس بايدن على صفقة اسلحة للامارات بهذا المبلغ المهول

الاول برس – متابعة خاصة:

كشفت وكالة بريطانية عن تراجع الرئيس جو بايدن عن قرار وقف صفقات بيع الاسلحة للامارات ومراجعتها، عقب تنصيبه رسميا نهاية يناير الماضي، ما سبب خيبة لامال المناهضين للحرب في اليمن.

ونشر ”موقع ميدل أيست آي” البريطاني تقريرا ليل الأربعاء، بشأن تراجع إدارة بايدن عن اعلانها نهاية يناير الماضي بوقف ومراجعة بيع أسلحة الرئيس السابق ترامب التي تكلف 23 مليار دولار إلى الإمارات.

التقرير قال: إن إدارة بايدن تراجعت أمس الثلاثاء عن الإعلان الذي استمر 11 أسبوعًا، وقررت المضي قدمًا في المبيعات المقترحة، مخالفة بذلك التوافق بين شرائح كبيرة من الحزب الديمقراطي الذي عارض الصفقة.

مضيفا: تتضمن الحزمة البالغة 23.37 مليار دولار 50 طائرة حربية من طراز F-35 وما يصل إلى 18 طائرة بدون طيار مسلحة من طراز MQ-9B ، بالإضافة إلى مجموعة من الذخائر جو-جو، ارض ارض.

وأكد التقرير أن “صفقة الأسلحة الضخمة مع الإمارات “تتعارض” مع تعهد إدارة بايدن بجعل حقوق الإنسان والمصالح الأمنية الأمريكية مصدر قلق عند تحديد الدول التي ستزود الولايات المتحدة بالأسلحة”.

لافتا إلى أن موافقة الرئيس الامريكي الديمقراطي جو بايدن على بيع الأسلحة تعتبر مثيرة للجدل بشكل خاص بالنظر إلى المعارضة الكبيرة التي تلقتها من المشرعين الديمقراطيين خلال إدارة دونالد ترامب، الجمهوري.

ونوه التقرير البريطاني، بأن: “الإمارات تعرضت لانتقادات متكررة من قبل الكونغرس الأمريكي لدورها في التحالف الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن وتسببت في مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين”.

شاهد أيضاً

ورد الان .. قائمة محطات بيع الوقود في العاصمة صنعاء اليوم وشروط التعبئة والاسعار الجديدة (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:   اصدرت شركة النفط اليمنية الخاضعة لسلطة الحوثيين في العاصمة …