أخبار اليمن

شاهد .. مزالق درامية تثير ردود فعل غاضبة وتوقف برامج رمضانية في قنوات يمنية (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

وقعت برامج ومسلسلات رمضانية على القنوات اليمنية الفضائية في مزالق درامية، تسببت في ردود فعل غاضبة بين اليمنيين والنقاد، وبدأت بوقف احدها، وسط انباء عن اضطرار مرتقب لقنوات فضائية وقف مسلسلات اخرى.

 

وأعلنت قناة المهرية الفضائية، مساء الخميس، عن إيقاف أحد برامجها الرمضانية نزولا عند رغبه المشاهدين والمتابعين للقناة، بعد أن أثار موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

إدارة قناة المهرية قالت في بيان مقتضب صادر عنها، على حائطها بموقع “فيس بوك” ليل الخميس: “نزولاً عند رغبة الجمهور الكريم قرَّرَت إدارة قناة المهرية إيقاف برنامج “غازي مجننهم”.

موضحة أن “هذا القرار يأتي احتراما لذائقة الجمهور.. ولتكتمل حكايتنا الرمضانية”. بعد تصاعد موجة السخط من مقالب برنامج “غازي مجننهم” الذي تطرق لدعم الصحة النفسية.

وتسبب البرنامج الذي يحاكي فكرة مشابهة لبرامج الفنان المصري رامز جلال، بإثارة جدل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، لكونه “مجرد تقليد لا يراعي اختلاف قيم المجتمع”.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن، اعتبروا أن البرنامج فقط “للتقليد دون وضع الاعتبار لاختلاف ثقافة وقيم المجتمع واخلاقه بل وتعدى ذلك إلى الإساءة لفئة المرضى النفسيين”.

واعتبر النشطاء أن “البرنامج يصور المرضى النفسيين بشكل مشوه ومنفر منهم بوصفهم خطرين وأن كل مرضى المصحة عبارة عن مجانيين عايشين على فولتات العلاج الكهربائي”، حسب تعبيرهم.

منوهين في منشورات وتعليقات عدة، بأن “البرنامج تجسيد للغباء وترسيخ للغة التهريج”. وأن الأداء الفني لمقدم البرنامج يعد تقليدا لبرنامج رامز جلال المصري الشهير. ودلت الانتقادات على متابعة واسعة للبرنامج.

الحال نفسها مع مسلسلات يمنية اخرى بدأت عرضها القنوات الفضائية في رمضان، وابرزها “مخلف صعيب” و”خلف الشمس” و”ليالي الجحملية”، وغيرها من المسلسلات التي تواجه انتقادات واسعة قد تقود إلى وقف عرضها.

يشار إلى أن القنوات الفضائية اليمنية تنافست على شراء برامج ومسلسلات درامية جديدة، من شركات الانتاج، غلب عليها التشابه في الافكار، والطابع التقليدي الرتيب للدراما اليمنية، في سياقات واطارات تبدو جديدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى