أخبار اليمن

عاجل .. تسريب مكالمة خطيرة للرئيس السابق تتضمن اعترافات وتفاصيل صادمة للمواطنيين

الاول برس – متابعة خاصة:

جرى تسريب مكالمة هاتفية جديدة للرئيس السابق، تتضمن اعترافات وصفها مراقبون بأنها “صادمة للمواطنين” حسب وسائل اعلام تداولت المكالمة الهاتفية الجديدة المسربة، في تونس.

وتناولت وسائل اعلام سعودية ليل السبت، مكالمة هاتفية مسربة قيل أنها جمعت الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي مع محاميه منير بن صالحة، نقلا عن وسائل اعلام تونسية.

زين العابدين، أكد في التسجيل الذي نشرته قناة “العربية الحدث” أمس الجمعة، أنه “لم يلحق الضرر بأحد طيلة 23 سنة من حكمه، وأنه لم يصدر أي تعليمات بتعذيب مواطنين أو قتل سياسيين”.

مضيفا: إنه “صادق طيلة تلك الفترة على تنفيذ حكم واحد بالإعدام ضد مجرم قتل 14 طفلا، ويعرف بسفاح نابل”، مضيفا أن من اتهمه بالتعذيب كانوا قد عمدوا إلى حرق المواطنين، في إشارة إلى أحداث باب سويقة.

وتابع قائلا: إنه “لم يقتل أي مواطن خلال سنوات حكمه، بل إنه حرص على توفير الحماية السرية لبعض المعارضين”، مردفا: “ضميري مرتاح.. اتهموني بالسرقة ثم اتضح أنهم هم السارقون”.

 

وجهت اتهامات للرئيس الاسبق زين العابدين بن علي، بالفساد ونهب المال العام عبر شركات خاصة مملوكة لزوجته واقاربه بينها الاتصالات، ومصارف، وغيرها من القطاعات التجارية، فضلا عن اتهامات بقمع الحريات السياسية.

وأطاحت ثورة شعبية اندلعت مطلع العام 2011م بنظام الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن على، عقب 23 عاما من الحكم، وارغمته على مغادرة البلاد، حيث استقر في السعودية حتى وفاته عن عمر يناهز 85 عاما وبعد صراع مع المرض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى