أخبار اليمن

ورد الان .. تغير نوعي في سير معارك مارب عقب اضطلاع العرادة بقيادة جبهة صرواح الملتهبة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تشهد جبهات المعارك العنيفة الدائرة في محافظة مارب تغيرا نوعيا، عقب تعيين قائد جديد لجبهة صرواح، غربي مدينة مارب، تجلت ابرز ملامحه في الانتقال من الدفاع وصد زحوفات مليشيا الحوثي على مدينة مارب، إلى الهجوم.

وصدر، الثلاثاء، قرار بتعين العقيد عبدالله العرادة قائدا جديدا لجبهة صرواح الملتهبة منذ اشهر، ضمن اجراءات المنطقة العسكرية الثالثة لتعزيز صمود الجيش في جبهات المديرية، حسب ما افادت مصادر عسكرية في مارب.

المصادر العسكرية في مارب، اوضحت أن “تعيين العرادة يأتي ضمن خطة الجيش الوطني لتغيير مسار المعركة من الدفاع الى الهجوم ومطاردة مليشيات الحوثيين من المديريات التي استطاعت اختراقها خلال الاشهر الماضية”.

بالتزامن، انتقل الجيش الوطني في محافظة مارب من حالة الدفاع إلى حالة الهجوم، وبدأ في تنفيذ هجوم عكسي لاستعادة المواقع التي اخترقها وسيطر عليها الحوثيون في جبهة المشجح غربي مدينة مارب.

وقالت صحيفة الجيش “سبتمبر نت”، الاربعاء: إن “قوات الجيش مسنودة برجال القبائل، شنت هجوما عكسيا، تمكنت خلاله من دحر مليشيا الحوثي من مواقع استراتيجية في جبهة المشجح، وإجبارها على الفرار”.

مؤكدة، أن “المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، في صفوف المليشيا الحوثية، وتدمير عربات تابعة لها”. لافتا إلى أن “قوات الجيش، أسقطت طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية”.

وأضافت الصحيفة، إن “قوات الجيش الوطني أحبطت هجوما للمليشيا الحوثية في جبهة الكسارة وأجبرتها على التراجع، ونفذت كمائن محكمة لها في جبهة المخدرة وجبهة جبل مراد، كبدها قتلى وجرحى في صفوفها”.

منوهة بأن “مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، نفذت على مدار الـ 24 ساعة الماضية، غارات جوية مكثفة، استهدفت بها مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية، في أطراف المحافظة، وكبدتها خسائر كبيرة”.

يشار إلى أن مارب تشهد معارك عنيفة منذ اشهر، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الوطنية وطيران التحالف، ضد هجمات مكثفة وزحوفات انتحارية يشنها الحوثيون من جهات عدة، بعد تمكنها من احداث اختراقات في المديريات المحيطة بمدينة مارب، ضمن استماتتها في الزحف صوب المدينة سعيا لاسقاطها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى