أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يعلنون تفاصيل اكبر هجوم مزدوج على السعودية ومواطنون سعوديون يشكون رعب الانفجارات (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

نشرت جماعة الحوثي الانقلابية تفاصيل تنفيذها هجوما جويا مزدوجا، يُعد الاكبر على المملكة العربية السعودية، طالت منشآت شركة أرامكو النفطية واستهدفت ما سمته “مواقع حساسة في نجران”.

وأعلن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع أنه “تم فجر الخميس تنفيذ عملية هجومية باثني عشر صاروخ باليستي وطائرة مسيرة استهدفت شركة أرامكو ومطار نجران وأهدافاً حساسةً بمدينة نجران”.

مضيفا في بيان: إن “العملية الهجومية التي استهدفت شركة أرامكو ومطار نجران وأهدافا حساسة في مدينة نجران تم تنفيذها بسبعة صواريخ بالستية نوع بدر وسعير وخمس طائرات مسيرة نوع قاصف k2 “.

وتابع قائلا: “الإصابات كانت دقيقة”. مشيراً إلى أن هذه العملية الهجومية الواسعة “تأتي في إطار الحق الطبيعي والمشروع في الرد على تصعيد العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني” حد زعمه.

من جانبه، لم يصدر التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اي تعليق، حتى كتابة هذا. لكن مواطنين سعوديين اكدوا عبر تغريدات لهم انهم “عاشوا عيدا مرعبا بالانفجارات”.

وتقود السعودية، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا يضم دولا عربية ابرزها الامارات، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

تسببت الحرب طوال ست سنوات ونيف في “تدمير البنية التحتية للمرافق الخدمية والحكومية وسقوط عشراءات الآلاف القتلى والجرحى من المدنيين بغارات طيران التحالف وتشرد 4 ملايين وافقار ما يربو عن 16 مليون” حسب تقارير اممية ومنظمات دولية.

وفي المقابل تنفذ جماعة الحوثي بين الحين والاخر، هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وقواعد عسكرية ومطارات ومرابض طائرات حربية ومنشآت نفطية داخل أراضي المملكة.

يشار إلى أن التحالف العربي أعلن في بيان، ليل الاثنين، أن “انتهاكات مليشيا الحوثي وهجماتها على المملكة العربية السعودية، بلغت حتى اليوم (11 مايو 2021م) 369 صاروخا باليستيًا و626 مسيرة مفخخة و68 زورقًا مفخخًا و204 ألغامًا بحرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى