أخبار اليمن

عاجل .. حقيقة صور قيادات المليشيا في بحيرة سد مارب ومزاعم “سيطرة المليشيا” على السد (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

 

علقت مصادر عسكرية ميدانية في محافظة مارب على الصور التي تداولتها وسائل اعلام تابعة لجماعة الحوثي واخرى موالية لها، زاعمة سيطرة مليشيا الحوثي على بحيرة سد مارب بالكامل.

وأوضحت المصادر العسكرية الميدانية في مارب أن “بحيرة سد مارب لها أكثر من ضفة، وقد تمكنت مليشيا الحوثي من اختراق احدى ضفاف السد والسيطرة عليها، لكن قوات الجيش تسيطر على باقي الضفاف”.

يأتي هذا عقب تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل اعلام حوثية، الاربعاء، صوراً جديدة لقيادات حوثية في بحرية سد مارب، زاعمة “استكمال مليشيا الحوثي السيطرة على بحيرة السد كاملة”.

 

وتظهر الصور تجمعا لبعض القيادات البارزة التابعة لمليشيا الحوثي، أثناء زيارتها لمقاتليها المتمترسين في إحدى ضفاف بحيرة سد مأرب عقب تمكنها من اختراقها بفعل خيانات قبلية وعناصر عسكرية مندسة بالجيش.

 

جاء بين أبرز القيادات الحوثية التي تظهر في الصور عضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين في صنعاء، اللواء الركن مبارك المشن والمعين من الحوثيين قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة، التابعة للجماعة.

 

كما يظهر في الصور المعين من الحوثيين محافظا لمأرب، محمد علي طعيمان، محافظ المحويت سابقا، فيصل بن حيدر، وقيادات اخرى في جماعة الحوثي، ضمن ما يسمى “زيارات عيدية للمرابطين في الجبهات”.

 

وتشهد مختلف جبهات القتال المحيطة بمدينة مارب معارك هي الأعنف، يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، في مواجهة زحوفات انتحارية تستميت مليشيا الحوثي في شنها صوب مدينة مارب.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى