أخبار اليمن

خطير جدا .. مليشيا الحوثي تسقط طائرة مقاتلة للتحالف وخبراء امريكيون يكشفون سر تطور قدراتهم

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية عن تمكن دفاعاتها الجوية” من اسقاط طائرة مقاتلة أخرى تابعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، فيما خبراء عسكريون امريكيون كشفوا سر تمكن المليشيا من اسقاط طائرات التحالف، مؤخرا.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في بيان مقتضب لوسائل الاعلام ليل الخميس: “تم اسقاط طائرة استطلاع مقاتلة تابعة للتحالف اثناء قيامها باعمال عدائية في اجواء جبهة نجران، بصاروخ أرض جو لم يكشف عنه بعد”.

منوها بأنه “سيتم نشر مواصفات الطائرة التي جرى اسقاطها وتفاصيل العملية في وقت لاحق”. كشف خبراء عسكريون امريكيون في تقرير لمعهد واشنطن للدراسات الاستراتيجية عن سر تطور قدرات الحوثيين في اسقاط طائرات التحالف.

وأكد خبيران عسكريان امريكيان في تقرير منشور على موقع معهد واشنطن، أن “الحوثيون استطاعوا تطوير ابتكارات ارتجالية لصواريخ سوفيتية ارض-جو، تستطيع خداع رادارات الطائرات الحربية المقاتلة واصابتها قبل استشعار استهدافها”.

وكانت مليشيا الحوثي أعلنت في وقت سابق عن تمكنها بكوادر وخبرات يمنية من تطوير 8 منظومات دفاعية جوية، على مر السنوات الست الماضية، يعزوها التحالف إلى “خبرات وتقنية ايرانية في هذا المجال ومجال صناعة الصواريخ”.

يشار إلى أن الحوثيين نشروا مقاطع فيديو وصور فوتوغرافية لما يزيد عن 300 عملية اسقاط طائرات تابعة للتحالف، ما بين طائرات حربية نفاثة، ومروحيات عسكرية، وطائرات درون مقاتلة، وطائرات استطلاعية حديثة امريكية واوروبية وصينية وتركية.

زر الذهاب إلى الأعلى