أخبار اليمن

زعيم الحوثيين يلتقي غريفيث بعد قطيعة طويلة ويرفض خطته المقترحة ويبلغه هذا التحذير (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

 

رد زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي، في اول لقاء له مع المبعوث الاممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأحد، بعد قطيعة 7 أشهر، على خطته المقترحة لوقف الحرب بالرفض، محذرا التحالف.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) الخاضعة للحوثيين عن اللقاء أن عبدالملك الحوثي ابلغ المبعوث غريفيث رفض جماعته ربط الملف الإنساني بالسياسي والعسكري في اليمن.

من جانبه، كشف ناطق الجماعة محمد عبد السلام، بتغريدة أن “الحوثي طلب من الأمم المتحدة موقفا صريحا أمام ما سماه “الاستحقاق بدلاً من التماهي مع دول العدوان”. حد تعبيره.

وأضاف القيادي الحوثي عبدالسلام، وهو رئيس الوفد المفاوض للحوثيين: إن “عبدالملك الحوثي أن ربط الملف الإنساني بالملف العسكري والسياسي معادلة لا يمكن القبول بها أبداً”.

موضحا أن زعيم جماعة الحوثيين، عبدالملك الحوثي “حذر التحالف (العربي لدعم الشرعية) من الاعتقاد أن لجوءه وإمعانه في الحصار للشعب اليمني سيقوي من موقفه فهو واهم”.

ونوه بأن الحوثي أكد للمبعوث الاممي خلال اللقاء المرئي عبر دائرة تلفزيونية أنه “كلما زاد حصاره كان الشعب اليمني على قناعة راسخة وثقة تامة أنهم لا يريدون السلام ولا يسعون إليه”.

يشار إلى أن غريفيث وصل صنعاء ظهر الأحد، لبحث مستجدات الوضع وإحياء المفاوضات بعد جولة شملت الرياض وسلطنة عمان التقى خلالها مسؤوليين يمنيين وسعوديين ووفد جماعة الحوثي في العاصمة العمانية مسقط.

زر الذهاب إلى الأعلى