أخبار اليمن

تقرير حكومي يكشف مشاركة طرف يمني في تفويج السياح الاجانب والاسرائيليين إلى سقطرى (اسماء)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف تقرير حكومي رسمي مكرس عن تفويج اجانب واسرائيلين بصفة سياح إلى محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى، عبر رحلات ينظمها الطيران الاماراتي، عن الوكالات المشاركة في التفويج، ذاكرا بينها وكالة يمنية تعود ملكيتها لمسؤول رفيع في صفوف الشرعية، من جناح عفاش في المؤتمر الشعبي العام الموالي للامارات.

وأوضح التقرير الذي اعده وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، الجهات الضالعة في تفويج مئات السياح الاسرائيليين إلى جزيرة سقطرى خلال الاسابيع الماضية، عبر دبي وأبوظبي وبدعم حكومي اماراتي كبير وتعاون ملحوظ من قيادات “المجلس الانتقالي الجنوبي” ومليشياته المسيطرة على الجزيرة منذ يونيو 2020م.

التقرير الذي رفعه الوزير الأرياني لرئاسة الجمهورية أفاد بأن “ثلاث شركات سياحية متورطة في تفويج مئات السياح الاسرائيليين الى محافظة وجزيرة سقطرى اليمنية الاولى اسرائيلية ومقرها تل ابيب والثانية اماراتية ومقرها دبي والثالثة يمنية قيد الانشاء ولها مقرات في دبي والدار البيضاء المغربية والعاصمة الاثيوبية اديس ابابا “.

ولفت إلى ان “وكالة اسبيرت الاسرائيلية للسياحة الذائعة الصيت التي ترأس مجلس ادارتها اسرائيلية من اصول سوفيتية تدعى تالي تاييف، وشركة ووكالة اوميجا الاماراتية التي يراسها اسامة بشرى، وشركة سماء الحالمة التي يملكها سلطان سعيد البركاني وشركاه، هي الشركات الثلاث التي تفوج السياح الاسرائيليين الى سقطرى اليمنية”.

الوزير الارياني أكد في تقريره المسلم لمكتب الرئيس هادي الخميس الماضي، والمدعوم بصور فوتوغرافية وفيديوهات ووثائق، أن “لدى الوزارة معلومات تؤكد حصول شركة البركاني على عشرات ملايين الدولارات من الامارات واسرائيل دعما لتحويلها لشركة ووكالة سياحية اقليمية ولتمكينها من شراء اصول عقارية في اليمن ودول عربية وافريقية”.

وأوضح مصدر رفيع بمكتب رئاسة الجمهورية أن “الوزير الأرياني نفى نفيا قاطعا تورطه او احد من قيادات وزارته في تفويج السياح الاسرائيليين الى سقطرى، وكشف عن تلقيه عروضا مغرية للمساعدة في ذلك، وأنه اشترط موافقة الرئيس هادي على ذلك وانه ينتظر التوجيهات من الرئيس او من مكتبه، للبت على ضوئها في الامر”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى